facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اللقاء الوطني الأرثوذكسي


23-04-2014 08:55 PM

عمون - عقد (اللقاء الوطني الأرثوذكسي) في مقر الجمعية الأرثوذكسية الكائن في عمان بحضور جمع غفير من أبناء الوطن يتقدمهم نواب و أعيان وشخصيات وطنية وسياسية ونقابية ورؤساء وأعضاء الهيئات الإدارية للمؤسسات والجمعيات الأرثوذكسية الأردنية والمئات من أبناء الكنيسة العربية الأرثوذكسية المقدسية.

حيث يعتبر هذا اللقاء جزء من خطة التصعيد التي بدأتها وتتبناها الجهات الأرثوذكسية الرسمية تجاه ظلم وغطرسة البطريركية الأرثوذكسية المقدسية تجاه أبناء الكنيسة العرب في الأردن وفلسطين لا سيما الرهبان والكهنة.

وبدأ المؤتمر الذي ترأسه رئيس اللجنة التنفيذية للجمعية الأرثوذكسية م. باسم فراج بالسلام الملكي و صلاة قصيرة تلاها كلمات لجمعية النهضة العربية الأرثوذكسية وجمعية الثقافة الأرثوذكسية والنادي الأرثوذكسي وجمعية مار جريس العربية الأرثوذكسية – السلط ومجموعة كشافة عمان – الأرثوذكسية والجمعية الأرثوذكسية – شمال الأردن واللجنة التنسيقية للشبيبة الأرثوذكسية بالأردن.

وتناولت الكلمات التأكيد على الحقوق التاريخية لأبناء الكنيسة الأرثوذكسية المقدسية العربية الممتدة على أراضي الأردن وفلسطين.

وأكد المتحدثون والمداخلات على ضرورة التوقف الفوري لسياسة الرئاسة الروحية في زرع أسافين التفرقة العنصرية والإقليمية والجهوية بين مكونات المجتمع الأردني.

وأكد المتحدثون والحضور على تمسكهم وتأييدهم المطلق للوصاية الملكية الهاشمية على الأماكن المقدسة في القدس.

وصدر عن اللقاء الوطني الأرثوذكسي مجموعة من القرارات والتوصيات، كما وناقش اللقاء مجموعة من الإجراءات التصعيدية التي سيتم تنفيذها تباعاً في حال عدم تلبية المطالب العادلة لأبناء الكنيسة.

وطالب اللقاء بالتنفيذ التام للقانون الأردني رقم 27 / 1958 الخاص ببطريركية الروم الأرثوذكس واتخاذ خطوات فورية وفعالة بحق الكاهن النداف الذي يعمل مع السلطات الصهيونية لتجنيد العرب المسيحيين في جيش الإحتلال الأمر الذي يسبب ضرراً بالغاً لكل أبناء الوطن الأردنيين والفلسطينيين.

وقرر المجتمعون دعوة أبناء الوطن كافة وأبناء الكنيسة العرب الأردنيون بالمشاركة بأعداد كبيرة وحاشدة في احتفال تأسيس دير السيدة العذراء في دبين / يوم الجمعة 25 نيسان 2014 تثبيتاً لتمسك الشعب بحقوقه ورفضه أي تهميش.

وأن يعتبر هذا تحذيراً إضافياً أن أي خطوة غير مسؤولة تجاه أي من رجال الدين العرب الوطنيين اللذين يحملون الفكر النهضوي سيؤدي إلى نتيجة لا يحمد عقباها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :