facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عربية تحوز على أعلى معدل في البكالوريا بفرنسا


10-07-2014 12:21 AM

عمون - تمكنت تلميذة فرنسية من أصل مغربي من الحصول على أعلى معدل في قسم البكالوريا بفرنسا. وتدعى هذه التلميذة مريم بورحيل وهي ابنة عامل بسيط مغربي.

حصلت تلميذة فرنسية من أصل مغربي على أعلى معدل في قسم البكالوريا بفرنسا حيث حازت على 21.03 بالشعبة العلمية. وخلقت بذلك الحدث في هذا البلد، تناولته أغلب وسائل الإعلام الفرنسية.

وتدعى هذه التلميذة مريم بورحيل، والدها عامل بسيط، حاصل على البكالوريا، ووالدتها ربة بيت، لها أختان وأخ. وتقطن في مدينة فيلير كوتوري بجهة بيكاردي في شمال فرنسا التي يسيرها اليمين المتطرف.

وأنجزت مريم أسئلة جميع مواد الامتحان بدون أي خطأ باستثناء المواد التالية: الفلسفة، التاريخ والجغرافية و الرياضة وحصلت فيها على النقاط 19، 18 و20/15 على التوالي.

وأرجعت مريم نجاحها في دراستها إلى دعم أساتذتها ووالديها الذين يضعون دراسة أبنائهم في قلب انشغالاتهم اليومية، ويتابع بقية إخوتها دراستهم بتفوق كبير.

مريم اختارت أن توجه تحيتها إلى أصدقائها "الجزائريين والمغاربيين" عبر حائطها على فيس بوك. وكتبت هذه الشابة رسالة منها لهؤلاء جاءت فيها "أحبكم جميعا".

كما وجهت الشكر لجميع من ساندها وخاصة والديها، حيث اعتبرت أنه يُتطلب "منظومة من الدعم حتى أن نذهب بعيدا في هذه الحياة".

وكتبت مريم على صفحتها على فيس بوك أن "النقطة التي حصلت عليها فاقت تطلعها"، لكنها أكدت في الوقت نفسه "أنه بإمكان كل تلميذ أن ينال هذا المعدل مقابل شيء من الصبر والكثير من الطموح". واختارت مريم متابعة دراستها في الطب كما أنها تستهويها السياسة.


وكالات





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :