facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




شاهدوا: توقف حفل الزفاف بسبب إطلاق الصواريخ


10-07-2014 06:02 PM

عمون - توقع الزوجان اللذان تزوجا البارحة أن يكون ذلك اليوم هو أسعد يوم في حياتهما، ولكن آمالهما تحطمت عندما قطع دوي الانفجار تلك المراسم المبهجة. عشرات حفلات الزفاف في إسرائيل تم تأجيلها بسبب الوضع الأمني.

بعد أن حدد الزوجان السعيدان، اللذان يظهران في الفيديو، تاريخ 8 تموز ليكون يوم زفافهما السعيد، لم يتخيلا أبدًا على ما يبدو أن حفل زفافهما سيكون بهذا الشكل. بينما كان العريس والعروس واقفين تحت ظلة الزفاف؛ وبينما كان أبناء عائلتيهما والأصدقاء ملتفون حولهم، سُمع دوي صفارات الإنذار الذي قطع مراسم الزفاف وأخاف الضيوف. ظهر في السماء صاروخ أُطلق من قطاع غزة وسُمع صوت الانفجار بوضوح. لم يصب أحد، لحسن الحظ، ولم تقع أية أضرار لأن منظومة "القبة الحديدية" اعترضت الصاروخ.

أوقف الحاخام، الذي كان يقوم بتزويج العروسين، مراسم الزفاف وطلب من الجميع النزول حالاً إلى الملاجئ. وتم استكمال المراسم بعد نصف ساعة وتزوج العروسان وفق تعاليم الدين اليهودي. وقد أصدرت قيادة الجبهة الداخلية الإسرائيلية قرارًا يمنع بموجبه القيام بأي تجمهر في نطاق 40 كيلومترًا من قطاع غزة.

هذان لم يكونا أول زوجين يتشوش حفل زفافهما بسبب أحداث الأيام الأخيرة. مثلاً، قام زوجان، كان يُفترض أن يقيما حفل زفاهما في قاعة أفراح في جنوب إسرائيل، بنقل حفل الزفاف إلى وسط البلاد حرصًا منهما على عدم إفساد متعة المحتفلين وعدم تعريضهم للخطر. قالت العروس الموعودة التي احتفلت بزفافها في قاعة أخرى: "يُحزنني جدًا حدوث هذا نتيجة الأوضاع الأمنية ولكنني لن أتنازل".
يحكي العديد من الأزواج الآخرين في إسرائيل قصصًا مشابهة في الأيام الأخيرة.

وقد صرحت الجمعية الخيرية الإسرائيلية "حاسدي نيعمي" والتي تقدم المساعدات للمحتاجين في إسرائيل، أنها وبسبب الأوضاع الأمنية، ستتبرع مجانًا بالقاعات الست التي تديرها في القدس ووسط البلاد لخدمة سكان الجنوب الذين لا يمكنهم إقامة حفل زفافهم في مناطق سكناهم.
المصدر.






  • 1 Imad Mohammad 11-07-2014 | 02:44 AM

    لم يصب أحد، لحسن الحظ، ولم تقع أية أضرار لأن منظومة "القبة الحديدية" اعترضت الصاروخ.!!!!

  • 2 hamza amro 11-07-2014 | 07:36 PM

    يا سيدي المحرر أليس من العيب ان ننشر مقالا يبين اننا حزيننين على هؤلاء بينما أهلنا وأخواننا بغزة و بفلسطين يُقَتلون، حسبي الله ونعم الوكيل

  • 3 لم يصب أحد، لحسن الحظ، 12-07-2014 | 02:53 AM

    لم يصب أحد، لحسن الحظ، برافو عمون


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :