facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نتنياهو يطلب تعاطف الامريكان : "هذا الواقع الذي نعيشه"


14-07-2014 02:16 AM

عمون - (رويترز) - رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو دعوات دولية لوقف إطلاق النار مع دفاعه عن حملة عسكرية تشنها إسرائيل على غزة خلال مقابلة مع قناة تلفزيونية أمريكية الأحد.

والتمس نتنياهو في مقابلة مع محطة (سي.بي.إس) ابداء التعاطف مع الإسرائيليين الواقعين تحت حصار صواريخ حماس بينما دوت صافرات إنذار في خلفية المقابلة التلفزيونية.

وقال "حينما بدأنا هذه المقابلة كان هناك تحذير من قصف ومع مرور الدقائق يقال لنا الآن إن بمقدورنا الخروج إلى الهواء الطلق."

"هذا هو الواقع الذي نعيشه. وسنفعل كل ما يلزم لإنهائه" في إشارة إلى تصاعد العنف بين إسرائيل وحماس.

ودعا نتنياهو الأمريكيين إلى تخيل أن المدن الأمريكية من الشاطئ الشرقي حتى كولورادو أو 80 في المئة من السكان معرضين لتهديد الهجوم الصاروخي وأن أمامهم ما بين 60 و90 ثانية فقط للوصول إلى الملاجئ. "وقال "هذا ما نشهده حاليا وبينما أتحدث إليكم."

وجاء الظهور التلفزيوني لنتنياهو بينما فر آلاف الفلسطينيين من منازلهم في بلدة في غزة بعدما أنذرتهم إسرائيل بالمغادرة قبل مهاجمة المواقع المستخدمة في إطلاق الصواريخ.

واليوم هو سادس أيام الحملة العسكرية الإسرائيلية التي قال مسؤولون فلسطينيون إن 160 فلسطينيا على الأقل استشهدوا جراءها.

وشن نشطاء في قطاع غزة هجمات صاروخية في عمق إسرائيل بينما لا يظهر أي أثر لتراجع أعنف مواجهة دامية بين الفلسطينيين وإسرائيل منذ عامين. وقال وزراء خارجية غربيون مجتمعون في فيينا إن الوصول لوقف إطلاق النار له أولوية ملحة.

ورفض نتنياهو مناقشة وقف إطلاق النار أو تقديم إطار زمني للعملية الجارية في غزة.

وسئل عما إذا كان الهجوم البري وشيكا فقال إن إسرائيل ستستخدم اي وسيلة لازمة لتحقيق هدفها بضرب قدرة حماس الصاروخية من أجل إعادة الأمن للمدنيين الإسرائيليين.

وقال لمحطة فوكس نيوز "سواء كنا في بداية النهاية أو نهاية البداية فإنني لن أقول لكم ذلك الآن لأننا نواجه عدوا إرهابيا وحشيا جدا جدا."

ومع تزايد الضغط الدولي من أجل ضبط النفس قال نتنياهو إنه تحدث مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما وغيره من زعماء العالم الذين تفهموا حاجة إسرائيل للدفاع عن نفسها.

وأضاف "سنفعل ما يلزم.. ما سيفعله أي بلد.. ما ستفعله الولايات المتحدة.. ما ستفعله بريطانيا.. ما ستفعله فرنسا.. والكثير الكثير من الدول الأخرى."

وقال مبعوث السلام الأمريكي السابق للشرق الأوسط مارتن إنديك إنه لا يعتقد أن نتنياهو يريد حربا برية في غزة. وأضاف في مقابلة مع محطة (إن.بي.سي) "ما يريده هو إنهاء إطلاق الصواريخ وهو يسعى لوسائل من أجل الضغط على حماس كي تفعل ذلك."

وأضاف "ولكنه رجل حذر جدا حينما يتعلق الأمر باستخدام القوة وأعتقد أنه متردد جدا في الدخول. وحماس تعلم ذلك بشكل من الأشكال.. لذا فإن خدعة استنفار كل هذه الدبابات لا يحقق نجاحا من حيث حمل حماس على التوقف عن إطلاق الصواريخ."

وقال مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأمريكية إن وزير الخارجية جون كيري تحدث هاتفيا مع نتنياهو وأبلغه بأن الولايات المتحدة مستعدة للتوسط في وقف لإطلاق النار.

وانهارت محادثات للسلام بين إسرائيل والفلسطينيين برعاية أمريكية في إبريل نيسان الماضي. وقال إنديك الذي استقال بعد ذلك بقليل إن على واشنطن مواصلة الضغط من أجل وقف لإطلاق النار.

وأضاف "المشكلة هي كيفية جعل حماس توافق على وقف إطلاق النار."





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :