facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




انخفاض الإقبال على "الأدبي" وارتفاعه في "الإدارة المعلوماتية"


14-07-2014 01:42 PM

عمون - محمد الصالح- أظهرت بيانات وزارة التربية والتعليم أن عدد طلبة الثانوية العامة في الفرع الأدبي انخفض في السنوات الثمانية الماضية، كما انخفضت نسبة النجاح فيه، بالمقابل ارتفعت الأعداد في الفرع العلمي وارتفعت تقريبا 8 اضعاف في فرع الإدارة المعلوماتية.

وبينت أن الإناث تفوقن في الأعداد المشاركة في فروع الثانوية العامة على الذكور، كما تفوقن بنسب النجاح.

وأشارت البيانات إلى أن عدد المتقدمين لامتحان الثانوية العامة في الفرع الأدبي في عام 2006 29 الف و918 طالب وطالبة في حين كان عددهم العام الماضي 21 الف و809 طالب وطالبة.

أما فيما يتعلق بنسب النجاح ففي عام 2006 كانت النسبة 54.8%، في حين بلغت العام الماضي 32.8%.

وتفوقت الإناث على الذكور من ناحية الأعداد المتقدمين للفرع ومن ناحية نسب النجاح فيه، حيث كانت للذكور العام الماضي 25.3%، فيما كانت للإناث 38.9%.

وأكدت البيانات أن اعداد المتقدمين في الفرعين العلمي والإدارة المعلوماتية شهدت ارتفاع منذ عام 2006-2013، حيث بلغ المتقدمين في الفرع العلمي في عام 2006 23 ألف و483 طالب وطالبة، في حين ارتفعت الاعداد عام العام الماضي لتصل إلى 27 الف و715 متقدما ومتقدمة، كما سجلت نسب النجاح ارتفاع للإناث اكثر من الذكور.

أما بخصوص فرع الإدارة المعلوماتية بينت المعلومات الواردة من الوزارة ان اعداد المتقدمين لامتحان الثانوية العامة ارتفع ارتفاع كبيرا في السنوات الثمانية الاخيرة من 8429 طالبا وطالبا عام 2006، في حين بلغ عدد الطلبة المتقدمين للثانوية العامة في العام الماضي 34 الف و908 طالب وطالبة.

يشار إلى وزارة التربية تدرس خفض فروع الثانوية العامة من 9 فروع إلى فرعين اساسيين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :