facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هاموند وزيراً لخارجية بريطانيا وفالون للدفاع


15-07-2014 04:13 PM

عمون - أعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون تعيين فيليب هاموند ( 53 عاما) خلفا لوليام هيغ في منصب وزير الخارجية، فيما تولى مايكل فالون وزيرا للدفاع في التعديل الواسع الذي أجراه كاميرون اليوم الثلاثاء على أعضاء حكومته، وذلك قبل عام من الانتخابات العامة المقرر إجراؤها في أيار العام المقبل.

وقال كاميرون على الصفحة الرسمية للحكومة البريطانية على موقع تويتر اليوم الثلاثاء أنه "تم تعيين فيليب هاموند وزيرا للخارجية". وجاء التعديل على الحكومة البريطانية مفاجئا واكبر من المتوقع، حيث شمل 12 من اعضاء الحكومة، ويبدو أنه جاء ليتماشى مع توجهات المحافظين بإتجاه اليمين وتصلبا في موقفهم تجاه الإتحاد الاوروبي.

ووصفت هيئة الإذاعة البريطانية ( بي بي سي) أن الوزير هاموند ينتهج موقفا أكثر تشددا تجاه الإتحاد الأوروبي. وكان هاموند قد أعلن في تصريحات سابقه له أنه سيصوت على خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي ما لم يتم التوصل الى شروط عضوية افضل لبريطانيا، وذلك في الإستفتاء الذي وعد كاميرون بإجرائه في 2017 اذا ما تم إعادة انتخابه.

ويرى مراقبون أن الهدف من التعديل الحكومي من شأنه أن يمهد الطريق أمام سياسيين اصغر سنا وعددا اكبر من النساء وهي اول خطوة ضمن حملة كاميرون الإنتخابية تمهيدا للإنتخابات العامة المقرر إجراؤها العام القادم، وذلك في محاولة لإعادة انتخابه بسبب الضغوطات التي يتعرض لها حزب المحافظين من حزب الاستقلال البريطاني الصاعد والمتشكك باليورو.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :