facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حزب الله وجبهة النصرة يشتبكان على حدود لبنان وسوريا

17-07-2014 08:45 PM

عمون - قال مصدر في حزب الله ومقاتل في جبهة النصرة اليوم الخميس إن حزب الله وجناح تنظيم القاعدة في سوريا اشتبكا في معركة دامية في سوريا على مدى خمسة أيام قرب الحدود مع لبنان.

وحزب الله تنظيم شيعي يحارب إلى جانب القوات الموالية للرئيس بشار الأسد خلال الحرب الأهلية السورية التي تمر الآن بعامها الرابع. وتنظيم جبهة النصرة ميليشيا سنية تعتبر الشيعة كفارا يستحقون الموت.

وقال عضو في جبهة النصرة إن حزب الله فقد كثيرا من مقاتليه خلال الأيام القليلة الماضية خلال اشتباكات في جبال القلمون في سوريا. وحاول مقاتلو حزب الله أمس الأربعاء دخول سوريا من قريتين لبنانيتين شيعيتين على الحدود حينما نصب لهم مقاتلو جبهة النصرة كمينا.

وأضاف "رأيناهم وهم يحاولون التسلل.. انتظرناهم وحينما وصلوا وقبل أن يتمكنوا من تسليح بنادقهم أو قاذفاتهم الصاروخية عاجلناهم بالهجوم.. ولاذ بعضهم بالفرار."

وأكد مصدر في حزب الله وقوع هجوم وقال إن الجماعة فقدت ثلاثة من مقاتليها خلال هجوم الأربعاء مما زاد عدد القتلى في صفوف حزب الله إلى تسعة في تلك المنطقة هذا الأسبوع.

وقال مقاتل جبهة النصرة إن وحداته فقدت "شهداء" ولكنه لم يعط رقما محددا. وقال مصدر أمني لبناني إن 26 من مقاتلي جبهة النصرة قتلوا هذا الأسبوع في منطقة المعارك التي تقع على بعد ثلاثة كيلومترات عن بلدة عرسال اللبنانية. رويترز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :