facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إغلاق 656 مؤسسة لمخالفات صحية حرجة


22-07-2014 05:08 AM

عمون - ضبطت المؤسسة العامة للغذاء والدواء 656 مؤسسة وشركة، خالفت شروط الصحة والغذاء خلال شهر رمضان في مختلف المحافظات، وفقا لمدير عام المؤسسة الدكتور هايل عبيدات.

وقال عبيدات، في تصريحات لـ"الغد" الاثنين، إن "كوادر المؤسسة نفذت ضمن حملتها الرقابية التي اطلقتها منذ بداية شهر رمضان ولغاية الحادي والعشرين منه 4879 زيارة تفتيشية لمؤسسات ومصانع غذائية في المحافظات، نتج عنها ايقاف واغلاق 656 وانذار 2607 مؤسسات.

وبلغ عدد المؤسسات المحولة الى المحكمة 257، فيما أوقفت 282 وأغلقت 117 أخرى.

وأشار عبيدات إلى أن فرق التفتيش أتلفت 145 طنا من المواد الغذائية الصلبة، ونحو17 ألف لتر من المواد السائلة، واحتلت محافظة إربد المرتبة الاولى من حيث كمية الاتلافات، تلتها محافظة العاصمة، بينما كانت أقل كمية من الاتلافات في محافظة الكرك.

وأضاف عبيدات أن فرق التفتيش حولت 257 منشأة غذائية للمحكمة، لافتا إلى أن المطاعم تشكل العدد الأكبر من المؤسسات الأكثر مخالفة بعدد 102، تلتها المخابز 49، الملاحم 37، بينما احتلت مراكز التسوق ومشاغل الحلويات بعدد 11 لكل منها.

ودعت المؤسسة المواطنين إلى عدم التردد بالاتصال على رقم الشكاوى المجاني (080022660) للإبلاغ عن أي شكاوى في هذا المجال.(الغد - محمود الطراونة)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :