facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أول مواطنة اماراتية تقود مقاتلة F16 فى القوات المسلحة


22-07-2014 09:21 AM

عمون - دفعها عشقها للوطن وحلمها بالتحليق عالياً فوق السحاب للالتحاق بالقوات المسلحة والانضمام لكلية الطيران بالرغم من كونه مجالاً لم يشهد تواجداً نسائياً فى شتى دول العالم.
انها مريم المنصورى المواطنة الاماراتية التى أخذت الريادة و أصبحت أول مواطنة مقاتلة فى القوات الجوية الاماراتية.

مريم المنصورى التى ولدت فى أبوظبى لأسرة مكونة من 3 أولاد و 6 بنات تخرجت من الثانوية العامة بمجموع 93% قسم أدبى ثم اتجهت لتحصل على بكالوريوس لغة انجليزى و آداب من جامعة الامارات بتقدير امتياز .

ثم تتجه بعد ذلك لتحقق حلماً لطالما راودها مدفوعاً بحب للدفاع عن تراب الوطن الاتحادى الغالى وتشبع رغبتها لتكون مقاتلاً طياراً شرساً وهو ما كان بالفعل وذلك بفضل برنامج تمكين المرأة الذى سمح لها بالانضمام للقوات المسلحة لتبدأ أولى خطواتها نحو تحقيق حلمها المنشود والتحليق فوق السحب.


واستطاعت مريم تحقيق أولى انجازاتها لتتخرج فى العام 2007 من كلية خليفة بن زايد الجوية ليتم تحويلها بعد ذلك لمجال الطيران المقاتل حتى أصبحت ما عليه اليوم كمقاتل طيار على متن طائرة F16 Block60 .

كما أنها حصلت على تكريم من قبل صاحب السمو رئيس الدولة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الذى قلدها بميدالية "فخر الامارات" حيث كانت ضمن أول مجموعة تحصل على هذا التقليد.


مريم أوضحت أنه لا يوجد فارق فى التدريبات بينها وبين الذكور فاجتياز الاختبارات وتحقيق أعلى الدرجات هو فقط ما سيؤهلك لأن تصبح فى الريادة كما أنها حصلت على تدريب داخل الدولة وخارجها متمثلاً فى تمرين الصقر الأناضولى فى تركيا , وعن الدافع الأكبر فى حياتها والذى كان السبب فى تحقيقها لتلك الانجازات والنجاح فى تلك المهنة قائلة "الدفاع عن الوطن".رصد.






  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :