facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تطوير مطار دبي لاستيعاب 100 مليون مسافر سنوي


23-07-2014 07:50 PM

عمون - أعلنت مؤسسة مطارات دبي أنها "تنفذ خطة تطوير للمطار لرفع طاقته الاستيعابية إلى أكثر من 100 مليون مسافر سنويا بحلول عام 2020".

وقالت المؤسسة في بيان مساء الثلاثاء إن تكلفة مشروعات تطوير المطار تصل إلى 8ر7 مليارات دولار.

وانتهت المؤسسة من "مشروع ضخم لتحديث المدرجين الشمالي والجنوبي للمطار، ما يتيح استيعاب مزيد من الرحلات وزيادة المرونة التشغيلية خلال أوقات الذروة في حركة الطائرات".

واستمرت أعمال تطوير المدرجين 80 يوما، واستدعت تحويل رحلات شركات طيران إلى مطار "ال مكتوم" في دبي.

وذكرت المؤسسة أن مطار دبي استأنف العمل بكامل طاقته بعد إعادة افتتاح المدرج الشمالي، وعادت جميع الرحلات التي تم تحويلها بصفة مؤقتة إلى مطار ال مكتوم، خلال فترة تنفيذ برنامج تحديث مدرجي المطار.

وتشمل قائمة رحلات شركات الطيران التي ستعود للعمل عبر مطار دبي بدلا من مطار ال مكتوم الدولي شركات فلاي دبي والخطوط الماليزية، و(طيران بروناي الملكي) وشركة (بي ال ايه اكسبريس) وبعض الرحلات التابعة لشركة الخطوط الجوية القطرية وطيران الخليج.

وستواصل أربع شركات طيران تقديم رحلاتها انطلاقا من مطار ال مكتوم الدولي هي (ويزاير) و(جلف اير) و(الخطوط القطرية) و(طيران الجزيرة).





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :