facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هآرتس : كيري طلب من جودة واوغلو وشكري الضغط على حماس لقبول مقترحه


25-07-2014 07:31 AM

عمون - ذكرت صحيفة إسرائيلية أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري صاغ مقترحا جديدا يهدف إلى التوصل لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة.

وذكرت صحيفة "هآرتس" نقلا عن مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى أن كيري طرح المقترح على كلا الطرفين. ويتوقع كيري ردا من جانب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الموجود في قطر، خالد مشعل، اليوم الجمعة حيث من المقرر أن يغادر كيري القاهرة، بحسب التقرير.

ويدعو المقترح الذي قدمه كيري لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الأربعاء، إلى وقف مؤقت لإطلاق النار لمدة أسبوع، ولن تنسحب القوات الإسرائيلية من قطاع غزة بالكامل خلال تلك الفترة.

كما يدعو المقترح كلا من إسرائيل وحماس إلى بدء مفاوضات حول ترتيبات أكثر استمرارية بوساطة مصرية. وستشارك السلطة الفلسطينية في تلك المباحثات.

ويطالب المقترح الولايات المتحدة والأمين العام للأمم المتحدة والاتحاد الاوروبي بتوفير ضمانات من شأنها أن تجعل المفاوضات تركز على إخلاء غزة من السلاح وإنهاء الحصار على غزة وإعمار القطاع بعد الضرر الذي لحق به.

وتحدث كيري هاتفيا يوم الخميس مع مسؤولين دوليين الذين باستطاعتهم الضغط على حماس وخاصة مشعل، بحسب هآرتس. كما تحدث كيري مع وزير الخارجية القطري خالد بن محمد العطية، الذي يتواصل مع مشعل.

كما تحدث كيري مع وزير الخارجية التركي أحمد داوود أوغلو ووزير الخارجية المصري سامح شكري ووزير الخارجية الأردني ناصر جودة للضغط على حماس لقبول المقترح. علاوة على ذلك التقى كيري مع بان كي مون وتحدث هاتفيا مع وزراء خارجية ألمانيا وبريطانيا وفرنسا ومع منسقة الشؤون الخارجية للاتحاد الاوروبي كاثرين آشتون.

ومن المقرر أن يغادر كيري القاهرة ظهر اليوم الجمعة.

عن ا د ب .





  • 1 هآرتس 25-07-2014 | 04:59 PM

    ليش شكري وجوده حدا بعبرهم من تنظيمات المقاومه
    ..........


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :