facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




3.6 مليون مسافر عبر مطار الملكة علياء من بداية 2014


26-07-2014 03:58 PM

عمون - ارتفعت حركة المسافرين عبر مطار الملكة علياء الدولي بنسبة 13 بالمئة في النصف الأول من العام الحالي فيما ارتفعت حركة الطائرات القادمة والمغادرة بنسبة 6ر8 بالمئة للفترة ذاتها.

وقالت مجموعة المطار الدولي في تقرير حول حركة المسافرين عبر المطار الدولي اصدرته اليوم السبت إن أعداد المسافرين ارتفعت من بداية كانون الثاني وحتى نهاية حزيران من العام الحالي إلى 6ر3 مليون مسافر مقابل 166ر3 مليون مسافر للفترة ذاتها من 2013.

وبينت في التقرير أن حركة الطائرات ارتفعت إلى 36049 حركة مقابل 33197 حركة لفترة المقارنة ذاتها.

واشار التقرير إلى أن المطار استقبل في حزيران الماضي 687804 مسافرين بارتفاع نسبته 5ر10 بالمئة، فيما سجلت حركة الطائرات خلاله 6573 حركة بارتفاع نسبته 2ر9 بالمئة مقارنة مع نفس الشهر من العام الماضي.
وأرجع الرئيس التنفيذي لمجموعة المطار الدولي كيلد بنجر نمو أعداد المسافرين وحركة الطائرات خلال النصف الأول من العام الحالي، إلى ارتفاع حركة المسافرين وحركات الطيران بشكل عام وإلى دول الخليج وشرم الشيخ والعراق وطرابلس ولندن بشكل خاص.

وقال "نتطلع لتحقيق المزيد من النمو في النصف الثاني من العام الحالي، بما يتماشى مع التزامنا بمساعدة مطار الملكة علياء الدولي لتحقيق أفضل النتائج وبما يتناسب ومكانته كبوابة الأردن الرئيسية على العالم".
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :