facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




540 الف متر مياه لعمان يومياً والفاقد 35%


26-07-2014 05:13 PM

عمون - أكد مدير ادارة العمليات في شركة مياهنا المهندس غازي هماش أنه لا توجد مناطق في محافظة عمان تعاني من انقطاع المياه وأن حالات التوقف ناجمة عن أعمال الصيانة.

وبين هماش في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان مشروع الديسي وفر كميات كافية رافعاً معدل التزويد من 420 الف متر يومياً العام الماضي الى 440 ألفا هذا العام وفترات التزويد من 30 ساعة اسبوعياً الى 48 ساعة وهو البرنامج المعمول به لتزويد عمان بالكميات الكافية.

وقال إن استمرارية عملية التزويد التي تقوم بها شركة مياهنا تراعي الأحياء والمناطق المكتظة بالسكان وطبيعة عمل المؤسسات، مشيراً الى ان الشركة تعد دراسات فنية للتزويد المستمر لمعرفة الأثر الإيجابي لهذا للتزويد.

وأكد أن الشح المائي الذي يحدث أحياناً في بعض المناطق يعود لضعف بعض الشبكات وليس لعدم توفر المياه.
وبين أن الشركة قامت بتحديث الوصلات البالغ عددها 160 ألف وصلة ولم يبق منها سوى 20 الفا في حين يبلغ طول الخطوط المزودة لعمان 9 آلاف كيلو متر.

وبين أن فترة الصيانة الطارئة التي قامت بها شركة "مياهنا" والتي تصادفت مع حلول شهر رمضان المبارك أوقفت التزويد من مشروع الديسي مدة 20 ساعة دون أن تؤثر على حاجة المواطنين من المياه ما يؤكد أن عملية التوزيع تتم وفق البرنامج المعد من قبل الشركة.

ولفت هماش الى أن الفاقد المائي هذا العام يبلغ 35 بالمئة في حين كان العام الماضي 31 بالمئة، مبيناً أن سبب ارتفاع النسبة يعود الى زيادة كميات المياه التي وفرها مشروع الديسي إلى جانب ضعف بعض الشبكات.
وعزا انقطاع المياه عن بعض الأحياء يعود الى الاعتداءات على المصادر المائية، مؤكداً أنها اعتداءات لغايات الاستثمار سواء لري المزروعات او لبيعها بواسطة الصهاريج.

وأكد مدير ادارة العمليات في الشركة أن حملات التفتيش من قبل فرق الشركة ستشهد تكثيفاً بعد انتهاء عطلة العيد للحد من سوء الاستخدامات المائية في المنازل وخصوصاً التي تستخدم لغايات الري للحدائق وغيرها وما يظهر من سيول في الشوارع العامة.
--(بترا)





  • 1 شمري 26-07-2014 | 06:35 PM

    اصيحت في قرية الزميلة زراعة بندورة على خط الديسي و على الشارع الرئيسي،يقوم بزراعتها باكستانيون،و الخط الناقل واضح على الارض و ينزف ماء عند العبارة،و يقولون لك السلطة لا تعلم،و تكتشف الاعتداءات


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :