facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الامم المتحدة تحذر من معدلات مخيفة لسوء التغذية في العاصمة الصومالية

27-07-2014 04:40 PM

عمون - أبلغت الأمم المتحدة عن وجود معدلات مخيفة من سوء التغذية في العاصمة الصومالية مقديشو حيث لا تستطيع وكالات الإغاثة تلبية احتياجات 350 ألف شخص بسبب نقص التمويل والجفاف والصراع.

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية ان الحكومة الصومالية تشبه الوضع بالفترة التي سبقت مجاعة حدثت في 2011 وراح ضحيتها 260 ألف شخص.

وسعت الأمم المتحدة لتحسين آليات التحذير المبكر بعد أن فشلت في رصد مؤشرات على حدوث أزمة في 2010 وألقيت عليها مسؤولية حجم المجاعة التي أعقبت ذلك في بلد مزقته أعوام من الصراع.

وقال المكتب في تقرير نشر مطلع الأسبوع واستشهد بدراسة أجرتها وحدة تابعة لمنظمة الأغذية والزراعة (فاو) التابعة للأمم المتحدة "تم رصد معدلات مخيفة من سوء التغذية بين مجتمعات النازحين في مقديشو."

وذكر أن وكالات الإغاثة لا تستطيع تلبية احتياجات 350 ألف شخص هربوا إلى مقديشو قائلا إن منظمات الإغاثة تواجه نقصا في التمويل بالإضافة للعنف في المدينة الذي قد يعرقل عمليات نقل الامدادات.

ونفذت حركة الشباب الإسلامية المتشددة سلسلة من الهجمات في مقديشو خلال شهر رمضان.

وقال المكتب عن التحديات في مقديشو "المجتمع الانساني يحشد الموارد للتعامل مع الوضع الخطير لكن النقص الحاد في التمويل المخصص للأنشطة الانسانية قوض القدرة على الاستجابة."

وأضاف المكتب أنه جمع أقل من ثلث مبلغ 933 مليون دولار المطلوب لعمليات الاغاثة في عام 2014. رويترز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :