facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فلكيون :الهلال سيشاهد اليوم بنسبة 100%


27-07-2014 08:52 PM

عمون - في الوقت الذي حسم فيه المشروع الإسلامي لرصد الأهلة باستحالة رؤية هلال العيد، اليوم الأحد، ومنع مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية فلكييها من التصريحات الإعلامية في هذا الشأن، أكد مختصون فلكيون لـ"العربية.نت" أن هلال العيد سيشاهد اليوم بنسبة 100%، وذلك طبعاً بعد مشيئة الله.

وقال أستاذ علم الفلك في جامعة الملك سعود زكي مصطفى لـ"العربية.نت": "الهلال سيشاهد اليوم بنسبة 100%، نظراً لكبر حجمه، وصفاوة الجو.

ويتفق مع حديثه الخبير الفلكي عبدالعزيز الشمري، الذي يوضح لـ"العربية.نت": "خبرتي على مدار 30 عاماً تؤكد رؤية الهلال اليوم، ما يعني ذلك أن أول أيام العيد يوم غد (الاثنين).

يأتي ذلك وسط دعوة المحكمة العليا لرؤية الهلال مساء اليوم. وقالت في بيان لها أمس "نظراً لعدم رؤية هلال شهر رمضان مساء يوم التاسع والعشرين من شهر شعبان لهذا العام 1435هـ، وإتمام عدة شهر شعبان ثلاثين يوماً بناء على ذلك، فإن المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية ترغب من عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة تحري رؤية هلال شهر شوال لهذا العام 1435هـ، مساء يوم الأحد التاسع والعشرين من شهر رمضان المبارك، حسب الرؤية الثلاثين بحسب تقويم أم القرى لعام 1435 هـ, وترجو المحكمة العليا ممن يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه، وتسجيل شهادته لديها، والاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة".
(العربية نت)





  • 1 كلمة حق 27-07-2014 | 09:59 PM

    اليوم كان ثاني يوم العيد كل عام و أنتم بخير


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :