facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




منشورات اسرائيلية تطالب سكان غزة بالاجلاء


29-07-2014 02:34 PM

عمون -اعرب امين عام الامم المتحدة، بان كي مون عن قلقه ازاء القاء اسرائيل لمنشورات تطالب سكان غزة باخلاء منازلهم.

وقال بيان صدر عن الامين العام الليلة الماضية أن الأمين العام احيط بقلق من منشورات يقال انها القيت من قبل القوات الإسرائيلية في شمال قطاع غزة مساء أمس تحذر عشرات الآلاف من السكان على ترك منازلهم والاخلاء إلى مدينة غزة.

وقال كي مون "إذا كان هذا الامر صحيحا، فسيكون له تأثير انساني مدمر على حالة المدنيين المحاصرين في تلك المناطق من قطاع غزة، والذين خضعوا بالفعل لمعاناة هائلة في الايام الاخيرة مضيفا ان وكالات الأمم المتحدة الموجودة في غزة لا تملك الموارد اللازمة على أرض الواقع لمواجهة، أو تقديم المساعدة لتدفقات اضافية هائلة من الناس اليائسين.

وحث كي مون بقوة كل الاطراف على تجنب أي تصعيد في هذا الوقت مذكرا جميع الاطراف بضرورة الايفاء بجميع التزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي، سواء تجاه المدنيين قبل هجمات وشيكة، فضلا عن الحفاظ على التناسب في أي نوع من الرد العسكري.

وكرر كي مون إدانته لإطلاق الصواريخ وبناء الأنفاق من غزة الى اسرائيل مؤكدا مرة اخرى على الأهمية الحاسمة لإنهاء الأعمال العدائية.

وكان كي مون قد وصف الحالة في غزة في مؤتمر صحفي عقده أمس الأثنين قال فيه "أن غزة في حالة حرجة.. لقد رأينا مشاهد التدمير العشوائي.. التي يصفها البعض على أنها "اعصار من صنع الإنسان" مضيفا أن هناك أحياء بأكملها قد تحولت إلى حطام وركام وأن كتل من المباني السكنية سويت بالارض ولا تزال عشرات الجثث مدفونة تحت جبال من أكوام الحطام".

وقال "ان عدد القتلى أخذ بالارتفاع، حيث قتل أكثر من الف فلسطيني - معظمهم من المدنيين، وبينهم مئات الأطفال بينما أودت صواريخ حماس بحياة ثلاثة مدنيين إسرائيليين" .(بترا)





  • 1 أفضل من قادة الدول العربية الكبرى 29-07-2014 | 07:10 PM

    أفضل من قادة الدول العربية الكبرى التي لديها أموال لا تأكلها النيران وعلماء يفتون في كل شئ


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :