facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيلو اللحم البلدي من 10 - 14 ديناراً


29-07-2014 08:49 PM

عمون – بينما يشتكي المواطنون من غلاء اسعار اللحوم البلدية في العيد، يتذمر اصحاب المواشي و"الحلال" من غلاء تكلفة تربيتها.

ويقول مواطنون أن الاسعار بدت مرتفعة وسط تدني الدخول وعدم قدرتها على ملاحقة متطلبات العيش.

ويلجأ مستهلكون الى شراء اللحوم المستوردة عوضاً عن اللحوم البلدية، فيما لا يجد اخرون بديلا عن اللحوم البلدية من حيث مذاقها الطيب وجودتها.

ويقول صاحب المواشي غازي الدبوبي لـ عمون ان اسعار "الحلال" تتفاوت من حيث الصنف والمنطقة، ويقول ان سعر الخروف وزن 40 كليو يتراوح بين 190 – 220 دينار.

أما الجدي البلدي فيتراوح سعره بين 160 – 170 دينار مع تفضيل بعض المشترين للجدي ذي اللون الابيض، اما الجدي الرمسي فيصل سعره نحو الى 130 – 140 دينار.

وبالنسبة لسعر الكيلو يقول الدبوبي أنه يترواح بين 10 – 14 دينار بين الخروف والجدي، مع الاشارة الى ان الاسعار تختلف من ملحمة الى اخرى خاصة في عمان بين المناطق العادية والراقية.

ويشتكي من الاهتمام الحكومي بمربي المواشي ويقول انه يصل الى حد الصفر، ويضيف "هنالك تقصير واضح من قبل وزارة الصناعة والتجارة فلا دعم لهذه الشرائح حتى العلاج يتم شراؤه من قبل اصحاب المواشي".

ويتابع الدبوبي "العلاج مشترى ولا رقابة صحية ولا متابعة وحتى برك الماء في الصحراء رغم انها تكلف نحو 10 الف الا انها تصبح ب 50 الف بسبب الحكومة".

وانتقد العلف الذي تبيعه المصانع دون ادنى رقابة او متابعة.





  • 1 ابن القصر 29-07-2014 | 10:44 PM

    سعر الكيلو في الكرك 9 دنانير جدي وزن 13 ك

  • 2 متابع 30-07-2014 | 12:12 PM

    الله ريتو سم الهاري

  • 3 حلال بلادنا..حرام على أولادنا 30-07-2014 | 05:28 PM

    السببب الرئيسي هو التصدير ..لحم بلادنا حرام على اولادنا.
    لمصلحة كبار السماسرة والتجار في المفرق مازتل باب التصدير فاتح ؟


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :