facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تنامي القلق العالمي من "ايبولا"


31-07-2014 07:03 AM

عمون - مع تفاقم تفشي ايبولا في غرب افريقيا، بدأ القلق من احتمال انتشار الوباء يتنامى في العالم، فيما حذرت السلطات البريطانية من هذا "الخطر" واعلنت هونغ كونغ عن احتمال فرض تدابير للحجر الصحي.

وحذرت منظمة اطباء بلا حدود من ان الفيروس الذي تسبب بوفاة اكثر من 670 شخصا في غرب افريقيا منذ بداية 2014، يتفشى "بشكل غير مسبوق وخارج عن السيطرة"، وهناك "خطر حقيقي في انتشاره في بلدان جديدة".

والمرض يتفشى في غينيا وليبيريا وسيراليون وتسبب بوفاة شخص في نيجيريا، هو مسافر وصل الى لاغوس بالطائرة من مونروفيا عبر لومي، ما دفع شركتي طيران افريقيتين، اريك واسكي، الى وقف رحلاتهما الى ليبيريا وسيراليون.

كذلك دفع الوضع منظمة الطيران المدني الدولي الى التشاور مع منظمة الصحة العالمية عبر الهاتف الثلاثاء لكن بدون اتخاذ اي تدابير فورية.

ويحمل فيروس ايبولا الذي يؤدي في غضون ايام الى "حمى نزفية" يليها تقيؤ واسهال، اسم نهر في شمال الكونغو الديموقراطية (زائير سابقا) حيث رصد للمرة الاولى عام 1976.

واعراض المرض هي النزف والتقيؤ والاسهال. ولا لقاح لهذا المرض الذي قد تبلغ نسبة الوفيات بسببه بين 25 و90% بين البشر.

وينتقل هذا الفيروس بالاتصال بالمباشر مع الدم او السوائل الحيوية او انسجة الاشخاص او الحيوانات المصابة. وكالات





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :