facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تراجع معدل التضخم في منطقة اليورو بأكثر من المتوقع


31-07-2014 04:01 PM

عمون - أظهرت بيانات نشرت اليوم الخميس تراجع معدل التضخم السنوي في منطقة اليورو خلال تموز/يوليو الماضي بأكثر من المتوقع ليصل إلى أدنى مستوى له منذ خمس سنوات وهو ما يعزز المخاوف من الكساد ويزيد الضغوط على البنك المركزي الأوروبي للتحرك من أجل مواجهة خطر الكساد.

بلغ معدل التضخم في منطقة اليورو التي تضم 18 دولة من دول الاتحاد الأوروبي خلال تموز/يوليو الحالي 4ر0% مقابل 5ر0% خلال حزيران/يونيو الماضي وذلك بعد الانخفاض الكبير في أسعار الطاقة بحسب وكالة الإحصاء الأوروبية (يوروستات). وانخفض معدل التضخم خلال الشهر الحالي إلى أدنى مستوى له منذ تشرين أول/أكتوبر 2009. في الوقت نفسه فإن هذا المعدل يقل كثيرا عن المعدل الذي يستهدفه البنك المركزي الأوروبي للتضخم وهو 2% سنويا.

كما أن معدل التضخم المعلن اليوم يقل كثيرا عن المستوى الذي وصفه رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي بأنه منطقة الخطر والتي تقل عن 1%.

كان البنك المركزي الأوروبي ومقره في مدينة فرانكفورت الألمانية قد اتخذ سلسلة من الإجراءات خلال الشهور الأخيرة منها خفض سعر الفائدة إلى مستوى قياسي لدرء الخطر الذي يمثله انخفاض التضخم على اقتصاد منطقة اليورو. د ب أ





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :