facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رئيس لجنة التحقيق في فضيحة التجسس الأمريكية: أشفق على سنودن

31-07-2014 04:31 PM

عمون - أكد باتريك زينسبورج، رئيس لجنة البرلمان الألماني المكلفة بالتحقيق في فضيحة تجسس وكالة الأمن القومي الأمريكية على الألمان رغبته في أن يتمكن موظف المخابرات الأمريكية السابق ادوارد سنودن من العيش بشكل حر والانتقال إلى أي مكان يريده.

وقال زينسبورج، العضو في الحزب المسيحي الديمقراطي الذي ترأسه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، في تصريح لإذاعة برلين براندنبورج "ار بي بي" الألمانية اليوم الخميس:"لابد أن يكون من الممكن أن يسترد سنودن خلال بضع سنوات قدرته على التحرك بحرية، ليس فقط في الولايات المتحدة، ليس فقط في روسيا، بل في كل مكان يريد السفر إليه".

وحذر زينسبورج من أن يصبح سنودن مثالا لعميل المخابرات الذي عوقب بسبب موقفه الشجاع وقال:"ادوارد سنودن لم يفعل ما فعله من أجل أن يضر أمريكا، بل لأنه وطني، لابد أن يظل قادرا على أن يعيش هذه القناعة، ولن يستطيع ذلك إلا في حرية".

وكان سنودن قد كشف قبل نحو عام عن كمية كبيرة من الوثائق الخاصة بتنصت وكالة الأمن القومي الأمريكية وغيرها من أجهزة الاستخبارات على البيانات الشخصية للمواطنين وهو ما جعله يلاحق من قبل السلطات الأمريكية.

ويعيش سنودن/31 عاما/ في روسيا منذ مطلع آب/أغسطس الماضي بعد أن حصل على لجوء سياسي هناك لمدة عام واحد. وتنتهي الإقامة الرسمية لسنودن رسميا اليوم الخميس ولم تعلن روسيا رسميا حتى الآن ما إذا كان باستطاعته البقاء أطول من ذلك في روسيا. د ب أ





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :