facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ناسا تدعو لمشاهدة شهب البرشاويات مضاءة ببدر ساطع (فيديو)


01-08-2014 08:01 PM

عمون - ظاهرة وابل شهب البرشاويات - Perseid Meteor Shower الفريدة تحدث عادة في منتصف شهر أغسطس/آب من كل عام في 12 و13 و14 منه.

إلا أن "ناسا" تؤكد أن هذا العام سيشهد ظهورا فريدا لوابل الشهب مع سطوع القمر في النصف الثاني من شهر أغسطس/آب، الذي سيشهد أيضا أكثر سطوع للقمر خلال العام.

مصدر وابل الشهب الفريد يأتي من مذنب "سويفت تاتل - Comet Swift Tuttle"، حيث يشهد المذنب كل 133 عاما تقلبات ضخمة داخل نظام المجموعة الشمسية، مخلفا ورائه آثارا هائلة من الغبار والحصى.

وحين تمرّ الأرض في منطقة حطام المذنب، تصل أجزاء من الحطام إلى الغلاف الجوي للأرض بسرعة 140 ألف ميل/ساعة، وتتفكك على شكل ومضات من الضوء. وسميت هذه الشهب " برشاويات - Perseids" لأنها تطير من مجموعة النجوم "برسيوس - Perseus".

وفي السنة العادية يمكن للمراقبين مشاهدة أكثر من 100 برشاوية في الساعة الواحدة، لكن هذه السنة ليست عادية، حيث أنه في الـ 10 من أغسطس 2014، سيصل عدد البرشاويات إلى الذروة، كما سيصبح القمر مكتملا شديد السطوع، وسيصل في مداره إلى أقرب نقطة من الأرض.

سيزداد سطوع القمر البدر في هذا اليوم بمقدار 30% عن أي بدر طوال العام، كما سيقترب من الأرض بزيادة قدرها 14%.





  • 1 مواطن 01-08-2014 | 11:20 PM

    يا رب تستر


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :