facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إطلاق حملة "أغيثوا الأهل في غزة"

14-08-2014 12:46 AM

عمون - أطلقت في جامعة الشرق الاوسط مساء الاربعاء، حملة "أغيثوا الاهل في غزة"، وذلك بحضور وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور هايل الداود ونظيره الفلسطيني القاضي يوسف ادعيس، وعدد من الشخصيات الوطنية الاردنية والفلسطينية الاسلامية والمسيحية.

وقال الداود في كلمة استهل بها حفل اطلاق الحملة؛ ان الاردن وشعبه ارتبط تاريخيا بفلسطين وقضيتها وآمال شعبها باقامة دولة فلسطينية على ترابها الوطني تكون عاصمتها القدس، مؤكدا معاني الاخوة واللحمة التي تمثلها هذه الحملة في الوقوف الى جانب الاشقاء في غزة بوجه الهجمة الشرسة التي يشنها الاحتلال عليهم.
وأضاف ان التبرعات مهما بلغت لا تساوي التضحيات العظيمة التي يقدمها الصابرون والمرابطون والمجاهدون في غزة، مؤكدا ان مثل هذه الحملات جزء من رسالة الاردن الدينية والقومية والانسانية.
من جهته، ثمن وزير الاوقاف الفلسطيني ادعيس مواقف الاردن ملكا وحكومة وشعبا في دعم القضية الفلسطينية، مقدرا عاليا جهود جلالة الملك عبدالله الثاني في دعم القضية في جميع المحافل الدولية وعلى جميع المستويات، والتي كان آخرها تعيين عدد من الحراس للمسجد الاقصى المبارك في القدس.
وأشار ادعيس الى ان صندوق الزكاة الفلسطيني يتمتع باستقلالية مالية كاملة وتم انشاؤه بموجب قانون وزارة الاوقاف، مؤكدا على ان التبرعات التي سيتحصل عليها من الحملة سيجري توزيعها على مستحقيها في قطاع غزة.
وعبر رئيس مجلس أمناء جامعة الشرق الاوسط الدكتور يعقوب ناصر الدين عن اعتزازه باستضافة هذه الفعالية بالتعاون مع صندوق الزكاة الفلسطيني لدعم صمود الاهل في غزة، مشيدا بجهود الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية في تسيير قوافل المساعدات الى القطاع وجهود الخدمات الطبية الملكية في استقبال وعلاج الجرحى والمصابين.
واستنكر المهندس شحادة ابوهديب في كلمة اللجنة الاردنية لمساندة الحملة، الهجمة الشرسة التي يتعرض لها الاهل في غزة، وما يقوم به الاحتلال من عمليات تنكيل دون رادع او وازع، مؤكدا ان الاردن بقيادته وشعبه يقف مع أشقائه الفلسطينيين للوصول الى حقه في اقامة دولته على ترابه الوطني.
وأشاد المتحدث باسم الطوائف المسيحية في فلسطين الاب الياس عواد، بالتلاحم والتعايش الديني في فلسطين ووقوف المسيحيين والمسلمين صفا بصف في وجه الاعتداءات الاسرائيلية المتكررة سواء في غزة أو في القدس، بما يعزز صورة الحفاظ على العهدة العمرية والوحدة الفلسطينية، كما أثنى على مواقف الاردن ومساندته الدائمة للفلسطينيين ورعايته المستمرة للمقدسات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :