facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السعودية تعترف بجامعة آل البيت


14-08-2014 09:55 PM

عمون - اقرت المملكة العربية السعودية الاعتراف بجامعة آل البيت وفق ما اعلن الدكتور خالد بن محمد العنقري وزير التعليم العالي السعودي.

وقال الدكتور اسامة نصير رئيس جامعة آل البيت بالوكالة لـ "عمون" أن المسؤول السعودي اعلن هذا القرار على هامش حفل كانت تقيمه الجامعة الاردنية مساء الخميس حيث كان الوزير في ضيافتهم.

واشار نصير إلى أن هذا القرار سيخدم عدداً كبيراً من ابنائنا الطلبة الذين كانوا قد حرموا من العمل في المملكة الشقيقة بسبب عدم الاعتراف بالجامعة الذي لازمها طوال سنوات.

وبين نصير لـ عمون أن وفداً اردنياً يرأسه وزير التعليم العالي د. امين محمود وعضوية رئيس امناء الجامعة د.محمد حمدان ود. فايز الخصاونة كان قد غادر الى المملكة العربية السعودية لشرح مؤهلات الجامة العلمية، ومستواها الاكاديمي، قبل أن توفد المملكة السعودية وفداً للاطلاع على جامعة ال البيت.

وبين ان الوفد تجول في مرافق الجامعة ومختبراتها واطلع على كل التفاصيل المتعلقة بعملها.

والمح الى ان القرار السعودي مقدر، موضحاً انه اعلن ايضا عن نية السعودية ابتعاث طلبة الى الجامعة بهدف الدراسة .

* شهادة دكتوراه فخرية من الاردنية للعنقري:

و منحت الجامعة الأردنية وزير التعليم العالي السعودي الدكتور خالد بن محمد بن عبد العزيز العنقري الخميس شهادة الدكتوراه الفخرية في الإدارة التربوية.

وقال رئيس الجامعة الدكتور اخليف الطراونة خلال حفل نظمته الجامعة، ان قرار منح العنقري يأتي ضمن رؤية الجامعة للتواصل مع المجتمع الخارجي وتقديرها للرجل الذي ساهم بشكل كبير وفاعل في تعزيز العلاقات الأردنية السعودية في مجالات التعليم العالي وبناء روابط التعاون والثقة وتحفيز التبادل الطلابي والعلمي بين المؤسسات الأكاديمية في البلدين الشقيقين".

وبين الطراونة أن للعنقري انجازات في قطاع التعليم العالي تميزت بالريادة والسبق من خلال توليه لوزارة التعليم العالي في المملكة العربية السعودية بما يزيد على 25 عاماً واسهامات فاعلة في مجلس التعليم العالي واللجنة العليا لسياسات التعليم،إلى جانب حضوره البارز في الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي والمركز الوطني للقياس والتقويم.

بدوره أشاد العنقري بالعلاقات التاريخية الأردنية السعودية التي أرسى دعائمها قيادتا البلدين الشقيقين خصوصا في ميادين التعليم العالي، مشيرا إلى دور الجامعة الأردنية في دعم مسيرة التعاون المثمر بين البلدين من خلال استقبالها للطلبة السعوديين للدراسة في كلياتها ومراكزها العلمية الى جانب رفدها للمؤسسات العلمية السعودية بالكفاءات والخبرات.

يشار الى أن الجامعة منحت الدكتوراه الفخرية الى 18 شخصية خلال 52 عاما الماضية، كان أولها الدكتوراه الفخرية في الآداب للمغفور له جلالة الملك الحسين في عام 1965، وآخرها الدكتوراه الفخرية في الأعمال الدولية لسمو الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود العام الحالي.





  • 1 اردني 21-08-2014 | 12:44 PM

    كل الشكر و التقدير للدكتور اسامة نصير ، دائما يضع بصمة له في كل منصب يكلف به .

    الى الامام دكتور اسامة

  • 2 احمد الشلبي 23-11-2014 | 12:46 AM

    للاسف انا من اسبوعين راجعت الملحقية لتصديق شهادتي وافادوني بعدم الاعتراف بالجامعة حتى هذه اللحظة
    وقالو لي انه مجرد كلام ولا يوجد شيء رسمي حتى الان !!!


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :