facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




صلاة جمعة بلا خطبة في صبحا والأوقاف ترد


15-08-2014 05:24 PM

عمون - تجمع عدد من أبناء قرية "سبع أصير" في قضاء صبحا - محافظة المفرق - أمام المسجد الكبير في القرية معبرين عن غضبهم؛ لعدم وجود إمام في مسجدهم، وصلاتهم بلا خطبة جمعة.

وقال مواطنون لـ"عمون" ان الناس صلوا جمعة اليوم، بلا خطبة في القرية التي يصل عدد سكانها لـ5000 نسمة، لافتيت الى اند في القربة 4 مساجد و جميعها بدون إمام.

وتعج القرية بالعمال من الجنسيات المختلفة المصرية و الباكستانية الذين يعملون في المزارع، اضافة لإعداد كبيرة من السوريين في خيم عشوائية منتشرة حول القرية.

وأكد مواطنون ان اقرب مسجد خارج القرية هو مسجد الشيخ سعود الفواز في صبحا و الذي يبعد ٥ كيلو مترات، ولا يتسع هو الآخر لإعداد إضافية من المصلين.

وطالبوا بتزويد المسجد الكبير بإمام و خطيب بأقصى سرعة.

وكان وزير الأوقاف والشؤون والقدسات الاسلامية الدكتور هايل داوود اعلن عن وجود 3000 مسجد بلا امام في الأردن، و1000 مسجد بلا مؤذنين.

وجاء رد وزارة الأوقاف على النحو الاتي :

"بداية أرجو اعلامكم أن قرية "سبع أصير" / صبحا يوجد فيها مسجد المعتصم بالله وتقام فيه خطبة الجمعة وعدد المصلين ما يقارب مائة وخمسون مصلي ويوجد فيه خطيب متبرع كونه تقاعد حديثا من الوزارة وبقي يخطب في المسجد بعد التقاعد متبرعا لوجه الله تعالى ، وحصل تأخير من الامام لظرف خاص به وصعد المنبر أحد شيوخ الدعوة وخطب الجمعة بالمصلين ولم يتجمع احد امام المسجد ولم يحدث أي اعتصام . وقد قمت بالاتصال بمؤذن المسجد بعد صلاة الجمعة مباشرة واخبرنا انه تمت الصلاة والخطبة على أكمل وجه .
والسلام عليكم،،، "
مـدير أوقاف البادية الشمالية الشرقية
رضوان العظامات





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :