facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بدء تطبيق المرحلة التجريبة لنظام الفوترة في مستشفى حمزة


16-08-2014 04:40 PM

عمون - أمل التميمي- بدأت اداره مستشفى الأمير حمزه بتطبيق وتفعيل المرحلة التجريبية لنظام فوترة الملف الطبى فى كافه خدمات العيادات الخارجيه لتحسين خدمة المرضى وتقديمها بسرعة اكبر وتقليل محطات الانتظار وضبط استخدام المخزون في المستودعات.

وقال مدير عام مستشفى الامير حمزه الدكتور مازن نغوي لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم السبت ان تطبيق نظام فوترة المف الطبي يتم من خلال شركة اوبتيمايزا وباشراف شركة الحوسبة الصحية (حكيم )القائمة على تطبيق برنامج حكيم في المستشفى .

واضاف ان شركة اوبتيمايزا ستقوم بتنفيذ وتركيب وتشغيل وتقديم الدعم الفني والتدريب وتوفير انظمة الحماية المطلوبة لإدارة عمل البرنامج لتشمل الحوسبه الكامله للملف المالى والمستهلكات الطبيه والخدمات الاشعاعيه والمخبريه وصرف الادويه.

واوضح ان ذلك يتطلب العمل على ادخال كافه البيانات المتعلقه بالتأمين الصحى والتحاويل الطبيه من كافه المستشفيات والمراكز الصحيه وكتب أعفاءات النفقات العامة او ايه جهات اخرى لانظمة الحاسوب.

وبين الدكتور نغوي بأنه يجرى تطبيق هذا النظام الجديد مع الابقاء على نظام العمل الورقى كما هو معمول به
حاليا وذلك للتأكد من فعاليه النظـام ومن ثم العمل على الحصول على مـوافقه وزاره المـاليه عليه الأمر الذى سيؤدى الـى طول وقـت الإنتظار لتقديم الخدمه الطبية للمرضى خلال الفتره الحاليه.

وتوقع ان تنتهى هذه العمليه خلال ثلاثه أشهر حسب ما افادت به إداره شركه حكيم .

واشار الى ان تطبيق هذا النظام سينعكس ايجابا على كلفة تقديم العلاج من خلال ضبط وتتبع النفقات والاستهلاك بشكل محكم وتوفير امكانيات التخطيط مستقبلا بشكل افضل .

وقال الدكتور نغوي "لا يمكن اجراء اي اصلاح مالي دون فوترة وعدالة مالية بين جميع المراجعين وأن هذا النظام هو متطلب اساسي للمستشفيات التي ترغب في المحافظة على ريادتها في ضوء التطور السريع الذي تشهده من خلال خدماتها الطبية المقدمة وانظمتها المالية".

واردف " ان تطبيق هذا النظام يؤدي الى تكاملية في هذه الخدمات وإضفاء نكهة جديدة عليها مما سيينعكس ايجابا على رضى المرضى مثلما سيهسم في حال نجاحه بزيادة معدل إيرادات المستشفى بشكل واضح، وتوفير الوقت والجهد على المراجـعين مستقبلا.

وناشد الدكتور نغوي المراجعين بضرورة التعاون والعمل سويا لإجتياز هذة المرحله التجريبية المؤقته .
يشار الى أن المرحله التجريبيه لبرنامج حكيم بدأ تطبيقها على الملف الطبي بالمستشفى فى العام 2009. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :