facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




شاكر وهيب عارض أزياء "داعش"


19-08-2014 03:16 AM

صور القائد في صفوف داعش المسمى "أسد الصحراء" توحي بأنه في واقع الأمر "أسد الشاشة"، إذ يلاحظ المتابع لصوره أنه شخصية دعائية أكثر منها عسكرية ..

عمون - يُعد شاكر وهيب المسمى "أسد الصحراء" ظاهرة لافتة للنظر في صفوف جيش الدولة الإسلامية، فهو من القلائل في "داعش" الذين قرروا كشف وجههم على الملأ، وصوره المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي قريبة أكثر للأفلام منها إلى الواقع. ويبدو أن وهيب معتد بنفسه إلى حدّ الهوس، وعادة ما تملأ صوره مواقع التواصل عقب إعلان مقتله.

وحسب المخابرات الأمريكية، انضم وهيب للقاعدة سنة 2003، فورًا بعد سقوط صدام حسين في حرب العراق الثانية. وانكشف للعالم الأكبر في مقطع فيديو رُفع على موقع الإنترنت التابع للجهاديين في الصيف الأخير، ويمكن رؤيته وهو يقتل ثلاثة سوريين مروا من منطقة تحت سيطرة داعش.

كذلك فإنه يدير للبغدادي قسطًا من المعارك والتفجيرات في العراق وعلى ما يبدو إنه اشترك في إعدام 1,700 جندي أسير من الجيش العراقي. في أحد المقاطع يمكن رؤية شخص يحقق مع ثلاثة محتجزين في غرفة صغيرة وبعد فترة يطلق النار عليهم في رأسهم، وعلى الأرجح أن يكون وهيب هو من نفّذ ذلك.

ويتم تداول صور وهيب الذي غالبا ما يظهر أنيقاً، ونظيفاً، بلحية وشعر يتم الاعتناء بهما بعناية، ووجه صاف، بكثافة على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بين أنصار تنظيم داعش، لكنه لم يسلم من السخرية حيث علّق كثيرون أنه عارض أزياء.

وأفادت مواقع عربية أن "إظهار وجه وهيب للعلن بصور معدّة بعناية، كان قراراً من زعيم التنظيم "أبو بكر البغدادي" بهدف إظهار شكل آخر من التأثير في الشباب تحديداً، عبر اختراع "البطل الأسطوري الوسيم والغامض" على الطريقة الهوليودية".(رصد).





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :