facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




300 مليون دولار من الامارات لإنشاء " الممر الأخضر"


19-08-2014 07:08 PM

عمون - كشف وزير الطاقة محمد حامد إن دوله الإمارات قدمت منحة للأردن فيما يتعلق بدعم مشاريع الطاقة المتجددة بقيمه 300 مليون دولار .

وقال أن هذه المنحة من اجل إنشاء مشروع الممر الأخضر بقدرة (الف واط) وبسعر تحت السعر المعلن.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير لجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية الثلاثاء، حيث تم التباحث في اسباب تأخير اتفاقية الصخر الزيتي مع الشركة الاستونية اضافه الى المنحة الاماراتية المتعلقة بالطاقة المتجددة وموضوع الغاز الفلسطيني وامكانية استيراده مستقبلا.

وفيما يتعلق بالغاز الفلسطيني اشار الوزير خلال اجتماعه بلجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية الى انه تم تزويدنا من قبل شركة برتش غاز بمعلومات عن كميه الغاز المتوقعة في حقل الغاز الذي يقع في المياه الاقليميه الفلسطينية (شمال غرب غزة) وامكانية تزويد الشركة للأردن ب 50% من الكميه المتوقعة من الاستهلاك على مدار 15 عاما.

وحول مشروع الصخر الزيتي مشروع كبير وجديد في الأردن يحتاج لعده اتفاقيات مثل اتفاقيه التعدين واتفاقيه تأجير الأراضي مع دائرة الأراضي واتفاقية شراء الطاقة واتفاقية التنفيذ مؤكدا إن الاتفاقية في مراحلها النهائية ليتم التوقيع عليها مع الشركة الاستونيه.

واكد وزير الطاقة خلال الاجتماع إن مجلس الوزراء وجه شركه الكهرباء الوطنية بمتابعه جميع الاتفاقيات المختلفة مع الجهات ذات العلاقة.

وكان الاجتماع برئاسة النائب جمال قموه بحضور مدير شركه الكهرباء الوطنية عبد الفتاح الدرادكه وعدد من المعنيين في الشركة الاستونية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :