facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تأثيرات جانبية لأدوية الخرف على الكلى


20-08-2014 02:50 PM

عمون - كشفت دراسة علمية حديثة، في مدينة تورنتو الكندية، أن بعض الأدوية المستخدمة في علاج مرض الخرف تؤثر بشكل سلبي على الكلى.

وأجرى الدراسة معهد "علوم تقييم الأداء السريري" في تورنتو، بالتعاون مع مركز "لندن لاوسون" للعلوم الصحية.

وأجريت الدراسة على مجموعة المضادات غير النمطية للذهان، ما بين يونيو 2003 وديسمبر 2011، وشملت 100 ألف شخص من أعمار 65 عامًا وما فوق.

وذكر أميت غراج، أحد الباحثين المشاركين في الدراسة، أنه لوحظ تضاعف الإصابة بأمراض الكلى لدى الأشخاص، الذين تناولوا للمرة الأولى أدوية تحتوي على مقادير من "الكيتيابين" و"الريسبيريدون"، من أجل السيطرة على أعراض العدوانية والاضطراب الملاحظة لدى مرضى الخرف.

ولفت غراج إلى أن الأدوية المذكورة تعتبر الحل الأخير لعلاج المصابين بالخرف والأمراض النفسية، مؤكدًا على ضرورة متابعة حالات المرضى المتعاطين لهذا النوع من الأدوية عن كثب، واقترح إجراء دراسة من أجل التوصل إلى أدوية جديدة ليس لها تلك التأثيرات الجانبية. وكالات





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :