facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"غوغل" يحذف 12 صفحة لـ "B B C"


20-08-2014 08:12 PM

عمون - حذف محرك البحث غوغل اثنتي عشرة صفحة لـهيئة الإذاعة البريطانية ( بي بي سي) من بعض نتائج البحث، بسبب تلقيه طلبات لحذف بعض صفحات الانترنت منذ تطبيق القانون الأوروبي بخصوص "الحق في النسيان"، في أيار الماضي، والذي يطبق على عمليات البحث في أوروبا فقط.

وقالت الهيئة اليوم الأربعاء، انها تبلغت من غوغل بخصوص حذف الصفحات منذ حكم محكمة العدل الأوروبية منذ ثلاثة، لكن غوغل لم تكشف عن هوية من طلب ذلك، وان اخطارات الحذف التي أرسلتها إلى البي بي سي جاء فيه إن صفحاتها المحذوفة لن تظهر في نتائج البحث عن الأسماء أو المعلومات الشخصية.

كما ورد في الإخطارات أيضا ان بعض المقالات حذفت لوجود هويات الأشخاص في التعليقات، وليس في نص المقال.

وقالت الهيئة، ان من بين المقالات المحذوفة تغطية لقضايا في المحاكم وعدد من الحوادث، منها إحدى القضايا تعود لعام 2001 في إيرلندا الشمالية، واتهم فيها ثلاثة رجال بحيازة أدوات لتصنيع القنابل، وحادثة في عام 2002 بخصوص خلاف بين عائلتين عن نزاع بخصوص كلب مفقود.

واضافت ان من بين الصفحات المحذوفة أيضا، هناك أربع بها مساحة للتعليقات، منها مدونة لمحرر بي بي سي للشؤون الاقتصادية آنذاك، روبرت بيستون، وحذفت في تموز الماضي.

وأشارت الهيئة إلى أن غوغل تلقت أكثر من 91 ألف طلب لحذف 328 ألف صفحة من نتائج البحث، وأنه وافقت على نصف الصفحات التي بدأ العمل على حذفها، لكنها لم تعلن عن إجمالي الصفحات المحذوفة.
(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :