facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




5 مراكز صحية في الكرك تحصل على الاعتمادية الصحية

21-08-2014 06:14 PM

عمون - حصلت 5 مراكز صحية في محافظة الكرك على اعتمادية الرعاية الصحية للعام 2014 وذلك ضمن مشروع دعم النظم الصحية الثاني(HSS) الممول من الوكالة الامريكية للانماء الدولي.

وكرمت وزارة الصحة المراكز الفائزة في حفل اقيم اليوم الخميس على مسرح مركز الحسن الثقافي في الكرك برعاية محافظ الكرك عبدالكريم الرواجفة وحضور نائب مدير المشروع سوزان رايت ومدير صحة الكرك الدكتور زكريا النوايسة.

وأكد المحافظ الرواجفة ان التوجيهات الملكية بتحسين نوعية الخدمات الصحية للمواطنين جعلت من الأردن الدولة المنافسة عالميا في مجال الرعاية الصحية مشيرا إلى جودة البنية التحتية الصحية على مستوى المملكة من خلال تطوير وتحديث وبناء المستشفيات في كافة المناطق وتوفير الخدمات الصحية للمواطنين.

واشادت رايت بحصول المراكز الصحية في الكرك على الاعتمادية التي من شأنها تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين في محافظة الكرك في مجال الرعاية الصحية. وأكد النوايسة اهمية المحافظة على الاعتمادية وديمومتها وتطبيق المعايير الصحية المتبعة عالميا بهدف تحسين الرعاية الصحية فيها مشيرا إلى ان الوزارة ستعمل على التوسع العمودي في خدمات هذه المراكز لتصل الخدمة لكل المواطنين.

وعرض منسق المشروع في الكرك محسن المجالي لآلية حصول المراكز الصحية على الاعتمادية من خلال مشروع دعم النظم الصحية الذي يعمل في محافظة الكرك منذ 8 سنوات لافتا إلى ان 5 مراكز حصلت هذا العام على الاعتمادية، وهي منشية ابو حمور والقصر ومؤتة ومؤاب وفقوع الشامل وذلك من خلال تحسين جودة الخدمات فيها مثل حفظ السجلات واعتماد الرقم الوطني وجودة التعقيم وادارة المعلومات وحوسبة عمل المراكز والتدريب وتشكيل لجان لتنظيم العمل.





  • 1 ابتسام سليمان الحشوش 22-08-2014 | 05:04 PM

    بالنسبه الى الاعتماديه لم تغير اي شيئ في الخدمات المقدمه للمواطنين وتبقى الخدمات هي هي والواقع يتحدث عن نفسه كثير من المراكز الصحيه والمستشفيات حصلت على الاعتماديه بالعكس تراجع في الخدمات


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :