facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سيف لـ عمون: استكمال المفاوضات بين الأردن والسعودية على مشاريع المنحة الخليجية


23-08-2014 04:39 AM

عمون - عواد الخلايلة - كشف الدكتور إبراهيم سيف وزير التخطيط والتعاون الدولي أنه يجري حالياً استكمال المفاوضات مع الصندوق السعودي للتنمية على قائمة المشاريع التنموية المنوي تنفيذها كمرحلة ثانية من مساهمة المملكة العربية السعودية في المنحة الخليجية المخصصة للأردن وبقيمة (351.4) مليون دولار.

وقال الوزير، ردّاً على استفسارات "عمون"، إن هذه القائمة تتضمن عدداً من المشاريع التنموية ذات الأولوية مثل مشروع إنشاء مستشفى الأميرة بسمة، ومشروع انشاء مختبرات الغذاء والدواء، ومشروع إعادة تأهيل وصيانة مدينة الحسين الطبية.

وتأتي هذه المفاوضات استكمالاً لما تم التوقيع عليه مع الصندوق السعودي للتنمية بتاريخ 11/5/2014 من اتفاقيات بقيمة (232) مليون دولار، خصصت لتمويل مشروع إنشاء وتأهيل الطرق بقيمة (54) مليون دولار، مشروع إنشاء محطتي ضخ مياه الصرف الصحي في محافظة الزرقاء بقيمة (23) مليون دولار، ومشروع إعادة انشاء طريق الزرقاء- مركز العمري الحدودي بقيمة (155) مليون دولار، ليصبح إجمالي ما تم توقيعه مع الصندوق السعودي منذ العام 2012 حوالي (898.4) مليون دولار من إجمالي مساهمة المملكة العربية السعودية البالغة (1.25) مليون دولار.

وأكد الوزير سيف على تقدير الحكومة الأردنية للدعم المتواصل الذي تقدمه المملكة العربية السعودية الشقيقة، منوهاً بأهمية هذا الدعم في مساعدة الأردن في مواجهة التحديات الاقتصادية والمالية التي يواجهها، والتي مكنته من الاستمرار في تنفيذ المشاريع التنموية ذات الأولوية وخصوصاً في هذه الظروف التي تعاني فيها المنطقة من حالة عدم الاستقرار السياسي والأمني والتداعيات التي فرضتها الأزمة السورية على الأوضاع الاقتصادية والمالية في الأردن.

وأشاد بدور الصندوق السعودي للتنمية في إدارة منحة المملكة العربية السعودية للاردن وتجاوبه البناء في الاستجابة لـ"متطلباتنا التنموية".





  • 1 الطفيلي 23-08-2014 | 11:31 AM

    اين مشاريع بناء المدارس ؟
    ومشاريع دعم البلديات
    ومشاريع تنمية المحافظات المزعوم ؟؟؟؟

  • 2 لا يريدون العمل 23-08-2014 | 12:39 PM

    إذا كان الاردنيون لا يريدون العمل ولم تطلب منهم الحكومة أن يهبوا للعمل في وطن مكدود استباحه الوافدون ، فلمن هذه المشاريع؟ هل هي لمزيد من العمالة الوافدة؟ قبل أن نستجدي المنح علينا أن نتأكد من أن مناهج التربية والتنشئة لا تخلق عيب من العمل وأن قيم الشباب نحو العمل قد تغيرت؟

  • 3 زمباوي 23-08-2014 | 01:13 PM

    حسب ما نعلم فان طريق العمري الزرقاء ليس من ضمن المنحة ولكن ضمن منحة خاصة لحماية ارواح السعوديين ، يعني بدكوا اتطيرو ١٥٥$ مليون


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :