facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الطراونة يحذر من العبث بعلم الابناء


23-08-2014 03:07 PM

عمون - أمين المعايطه - حذر رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة من العبث بعلم الابناء والتراجع في مقياس تقدم الأمم، مؤكدا أهمية صياغة استراتيجية للتعليم في الأردن وربطها بخطة تطوير التعليم العالي ضمن متطلب عصري حداثي يجب تطبيقه بالسرعة والدقة المطلوبتين.

ونبه خلال رعايته أمس احتفال نادي منشية أبو حمور في الكرك بتكريم أوائل الخريجين من المدارس والجامعات من ابناء محافظة الكرك، الجهات المعنية بالتعليم الى اهمية ربط مخرجات مساقات التعليم والتخصصات بمدخلات سوق العمل الاردني وحاجاته ومراعاة التعليم التطبيقي وتقديمه عن المساقات النظرية والاستفادة من فرص العمل ومكافحة البطالة المزمنة والمقلقة في الوطن.

وقال "لكي نعلم أهمية العلم في المجتمعات علينا قراءة تجارب الدول المتقدمة التي استثمرت بالانسان فصنعت الحضارات وشيدت من علم ابنائها دولا فولاذية اضحت تلك الدول طرفا فاعلا في قلب معادلة موازين القوى لصالحها بعد ان هيئت الظروف الوطنية للبيئة التعليمية وعناصرها الاساسية معلما وطالبا ومنهاجا ومرافق" .
واضاف ان الأردن اليوم يسير خطاه على طريق الإصلاح المتدرج والبناء المتطور فسياسيا نقطف ثمار تشريعات تصاغ بدقة ودستور مفتوح على التطوير المستمر وسلطات دستورية لا تداخل في عملها وارادة سياسية تدعم كل التوجهات الاصلاحية وكل ذلك يتم تحت مظلة وسقف القانون والدستور وبحماية نظام سياسي ثابت مستقر راسه جلالة الملك عبدالله الثاني.

وقال " في المجال الاقتصادي نواجه كل التحديات في الإقليم المضطرب باستقرار اقتصادي وذلك اضعف الايمان وبعزيمة قيادتنا ووعي شعبنا صمدنا امام مد البركان الملتهب حولنا لنكون مضرب المثل والأنموذج في دولة الاستقرار والامن".

واضاف أما اجتماعيا فان الأردن رهن وعي شعبه فإما يأخذه نحو علياء الأمم وإما إلى دوامة تكرار تجربتنا التي لها مزايا ومآخذ ونستطيع كشعب واع التحكم بقدرة لحاقنا بالأمم المتقدمة لا بل نريد ان نسبقها وذلك بالعلم والحرص الصادق على الانتماء للوطن.

وتحدث في الاحتفال الذي حضره محافظ الكرك عبدالكريم الرواجفه واشتمل على فقرات فنية وشعبية رئيس النادي أحمد التعمري، مؤكدا اعتزاز الشعب الأردني بالقيادة الهاشمية الحكيمة والتفافهم حول رايتها المظفرة.
ولفت إلى ان هذا التكريم الذي يقدمه النادي للسنة التاسعة انما يعبر عن مدى فخر النادي بأبناء الوطن المتفوقين علميا واكاديميا ليكونوا جنودا منتمين يقدمون ثمرة علمهم من أجل رفعة الأردن وتقدمه في جميع مجالات الحياة.

وفي نهاية الاحتفال وزع راعي الحفل الدروع التقديرية على الخريجين كما سلم رئيس النادي درعا تذكاريا لرئيس مجلس النواب تقديرا لجهوده المميزة في خدمة الوطن. بترا





  • 1 ولي لأمر طلاب 23-08-2014 | 05:13 PM

    عطوفتك وشو بالنسبة للكتب اللي ما اتوزعت لليوم زبكرة الدوام؟ مش انتو نواب الأمة ولازم تحاسبوا الوزارات المقصرة والا لأ؟؟؟

  • 2 المعلم اولا 23-08-2014 | 06:13 PM

    من لا يريد العبث بعلم الابناء يجب ان لا يعبث برزق المعلمين.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :