facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أردنيان يبتكران منتجا بديلا عن الغاز المسال


23-08-2014 04:29 PM

عمون - تمكن طالبان اردنيان من حصد المركز الرابع في مسابقة انتل الدولية وذلك باكتشافهم طريقة لتوليد الحرارة باستخدام الماء المنزلي والطاقة الشمسية.

وقال مدير مديرية امتحانات برامج التطوير المهني في وزارة التربية والتعليم الدكتور محمد الجدوع ان الطالبين مصباح عبد الحي مرقة و تيسير عبدالحفيظ حسين تمكنا من حصد المركز الرابع في مجال الادارة البيئية عن مشروع "الغاز الطبيعي" والذي يتضمن إنتاج غاز بديل لغاز الطبخ من الماء بكلفة قليلة جداً من خلال إستخدام الطاقة الشمسية.

واوضح الجدوع ان وزارة التربية والتعليم تقوم سنوياً بإقامة مجموعة من المعارض المحلية الخاصة بعرض مشاريع الطلبة في مجالات العلوم والهندسة والطاقة والبيئة والنقل والطب والصحة والعلوم الحياتية لطلبة المدارس الحكومية والخاصة من الصفوف 9-12 و يتم إختيار 9 مشاريع للمشاركة بالمسابقة العالمية في الولايات المتحدة الأمريكية في مدينة لوس انجلوس / ولاية كاليفورنيا الامريكية، والتي حدثت في ايار الماضي. وأضاف أنه يتم اختيار المشاريع المشاركة بالمسابقات العالمية والعربية من قبل لجنة تتكون من 22 أستاذا من أساتذة الجامعات الأردنية الحكومية والخاصة.

واشار الجدوع إلى ان معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة هو معرض العلوم الدولي الوحيد في العالم، والذي يقدم كل علوم الحياة للطلبة، مشيرا الى انه يتنافس كل عام ما يزيد عن مليون طالب تتراوح صفوفهم بين 9-12، في معارض العلوم الإقليمية، وقرابة 500 معرض للعلوم يُعقد حول العالم بحيث يتاح لأكثر من 1557 طالبا من أكثر من 72 دولة بالإضافة للولايات المتحدة الامريكية.

بدوره بين الطالب مرقه ان الابتكار يتم من خلال تسخير الطاقة الشمسية لفصل عناصر الماء الى هيدروجين واكسجين حيث يتم استخدام غاز الهيدروجين للتسخين والطبخ. بترا





  • 1 اذا كان حقا 23-08-2014 | 07:12 PM

    ... ما في الا كل فتره وفتره " اردني يبتكر واردني يخترع ,,وبطيخ مبسمر ولكن على ارض الواقع ما بنشوف اشي !!ّ! نحن عرب !! علاكين حكي ونحكي اكثر ما نعمل نحن اهل والصحاب الف ليله وليله ؟؟


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :