facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




شبيب تؤكد ضرورة مواجهة الحوادث البحرية

23-08-2014 05:22 PM

عمون - اكدت وزيرة النقل رئيس مجلس إدارة الهيئة البحرية الأردنية الدكتورة لينا شبيب، ضرورة اتخاذ الاجراءات والاحتياطات اللازمة لمواجهة الحوادث البحرية، واجراء التمارين اللازمة حسب الخطة المعتمدة، ومواصلة الاعداد والتحضير للتمرين الوهمي الثاني لتطبيق خطة مواجهة الكوارث.
وركزت شبيب خلال ترؤسها اليوم جلسة مجلس إدارة الهيئة البحرية على الاستمرار في الاجراءات المتخذة في تنظيم منطقة حوض الوسط لتنظيم الانشطة البحرية بما فيها القوارب الزجاجية والبدالات حفاظا على السلامة البحرية وسلامة الارواح والمنشآت بالتنسيق والتشاور مع الاطراف ذات العلاقة، خاصة المشغلين ومالكي القوارب، مشيرة إلى اهمية دراسة الطاقة الاستيعابية للمنطقة من القوارب بمختلف انواعها ليتسنى اخذ ذلك بعين الاعتبار عند التخطيط وتسجيل القوارب الجديدة.
وتم خلال الجلسة الاطلاع على الخطوات التي تم اتخاذها لإصدار القانون البحري الأردني والتأكيد على متابعة الإسراع في إصداره لأهميته في تنظيم قطاع النقل البحري وإيجاد البيئة التشريعية المناسبة لذلك .
وتم خلال الجلسة إقرار التعليمات المعدلة لتعليمات معايير التدريب، واصدار الشهادات للعاملين في البحر والخاصة بالملاحة البحرية ومدة الراحة المعتمدة على السفن للبحارة، حيث تنبع أهمية هذه التعليمات في تنفيذ المتطلبات الدولية باعتماد فترات الراحة للبحارة على السفن.
كما اطلع المجتمعون على خطة الهيئة البحرية الأردنية لإجراء التدقيق الطوعي من قبل المنظمة البحرية الدولية لإنجاح هذا التدقيق لأهميته في تطوير عمل الادارة البحرية وتلبية متطلبات السلامة والامن البحري والرقابة على السفن وتنفيذ واجبات الدولة الساحلية.
وفي نهاية الجلسة أقر المجتمعون موازنة الهيئة لعام 2015 والموازنة التقديرية لعامي 2016-2017 والتأكيد على ضرورة مواصلة إجراءات الترشيد والانفاق.
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :