facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"المعلمين" للأردنين: أبقوا أبناءكم في البيوت .. وإضرابنا مستمر


23-08-2014 05:29 PM

عمون - محمد أبوحميد - طالبت نقابة المعلمين الأردنيين أولياء الأمور عدم ارسال أبنائهم الى المدارس يوم غد الأحد، اليوم الأول للدوام في السنة الدراسية الجديدة 2014 / 2015.

وقالت النقابة في بيان تلته خلال مؤتمر صحفي عقدته في مجمع النقابات المهنية، ظهر السبت، ان " قرار الإضراب هو آخر القرارات التي لجأنا إليها مرغمين وكارهين بفعل المماطلة والتسويف وعدم الجدية من الحكومة في التعامل مع واقع التربية والتعليم ومطالب المعلمين".

وتابعت ان استمرار الحكومة في تبني هذا النهج يدفعنا مرغمين الى الإعلان عن استمرارنا في الإضراب.

وشددت: "حرصا منا على سلامة أبنائنا وبناتنا الطلبة نتمنى على أولياء ألأمور الكرام إلى عدم إرسال أبنائهم وبناتهم الى المدارس تجاوبا مع مواقف نقابة المعلمين".

وذكرت إن أبوابنا في نقابة المعلمين ما زالت مفتوحة للحوار الجاد والحقيقي لمعالجة الاختلالات في الواقع التربوي والتعليمي مع الحكومة ووزارة التربية والتعليم وعلى أرضية جديدة تحقق متطلبات النهوض بالتعليم وتلبي مطالب المعلمين وحقوقهم.

وتاليا نص بيان النقابة كما ورد "عمون":

انطلاقا من المسؤولية الوطنية والتربوية المناطة بنقابة المعلمين الأردنيين، وإصرارا من النقابة على تغيير ومعالجة الواقع المؤلم والمتراجع في القطاع التربوي والتعليمي فقد عملت النقابة ومنذ إنشائها على تقديم المبادرات والاقتراحات وتنظيم الفعاليات التربوية المتتالية للنهوض بالواقع التربوي والتعليمي المتردي والذي أقرت به الحكومة الأردنية ممثلة بوزارة التربية والتعليم دون أي تغيير حقيقي على أرض الواقع سوى العمل الارتجالي غير المدروس البعيد كل البعد عن العمل القائم على التخطيط المؤسسي العلمي .

وبادئ ذي بدء تتوجه نقابة المعلمين ممثلة بمجلسها وهيئات فروعها بالشكر والتقدير للجهود النيابية الصادقة والمخلصة التي بذلها مجلس النواب ممثلا بلجنة التربية والتعليم وبرئاسة الدكتور محمد القطاطشة وللمبادرة من النائب خليل عطية للتواصل مع نقابة المعلمين للوصول إلى ما ينهي الأزمة ، حيث بدأت جولات من الحوار بين النقابة والحكومة ممثلة ببعض وزرائها المعنيين وبرعاية لجنة التربية في مجلس النواب واستمر هذا الحوار على مدى أسبوع كامل توج بالتوصل إلى تفاهمات بين النقابة ولجنة التربية وفي جميع الملفات ، إلا أن الحكومة أفشلت هذه الوساطة من خلال تصريح حكومي على لسان وزير التربية تنكرت فيه للتفاهمات ورفضت ما تم التوصل إليه منها رغم مشاركة بعض وزرائها في جلسات الحوار المختلفة التي شاركوا بها .

ورغم أن مطالبنا في نقابة المعلمين في غالبيها مطالب تشريعية وإجرائية (تعديلات على نظام الخدمة المدنية والتأمين الصحي ونظام صندوق ضمان التربية ونظام التعليم في القطاع الخاص وأمن وحماية المعلم ) ، والأصل أن يتم انجازها دونما أدنى تعقيدات كما صرح بذلك العديد من النواب ، فإن رفض الحكومة للتجاوب مع هذه المطالب المحقة وباعتراف رئيس الوزراء يدل وبما لا يدع مجالا للشك على العقلية الحكومية العرفية والمماطلة والمسوفة في التعامل مع القضايا الوطنية بشكل عام والقضايا التربوية والتعليمية بشكل خاص.

وإظهارا للجدية وحسن النوايا والتعامل الإيجابي مع التفاهمات التي تم التوصل إليها مع لجنة التربية في مجلس النواب ، فقد عزمت النقابة وفور التوصل إلى التفاهمات على دعوة الهيئة المركزية لدراستها ومناقشتها ، إلا أن التنصل الحكومي وبعد ساعة واحدة فقط من انتهاء الاجتماع مع النواب ، أدى إلى إلغاء اجتماع الهيئة المركزية للنقابة الأمر الذي تتحمل الحكومة مسؤوليته كاملة والذي أدى في النهاية إلى إفشال جهود مجلس النواب والاستخفاف بما تم التوصل إليه من تفاهمات .

لقد تعاملت النقابة بمسؤولية وطنية عالية مع الجهود النيابية مقدرة الظروف الاقتصادية والعبء المالي الذي تعاني منه الخزينة والتي عانى منها الوطن والتي لم يكن الشعب أو المعلمين سببها على الإطلاق ، وقد تجاوبت النقابة وبمرونة عالية مع ما طرحه سعادة رئيس اللجنة المالية في مجلس النواب بعدم القدرة على إدراج المتطلبات المالية في عام 2014 ثم سحب الأمر على عام 2015 ، الأمر الذي تقبلته النقابة تقديرا للمسؤولية وحرصا منا على الوضع المالي العام للدولة وموازنتها .

لقد قبلنا في نقابة المعلمين بمبدأ الجدولة لعلاوة التعليم وعلى مدى ثلاثة سنوات ابتداء من عام 2016 وحتى عام 2018 ، ولو كانت النقابة معنية فقط بالجانب المادي لما قبلنا بجدولة العلاوة المستحقة وعلى ثلاث سنوات ، الأمر الذي يدلل وبصورة واضحة على المسؤولية الكاملة للحكومة في إفشال جهود الوساطة النيابية الكريمة وبجميع تفاصيلها.

لقد تعاملت الحكومة مع الإضراب بعقلية سلبية وغير مسئولة ، حيث باشرت بالتحشيد الإعلامي والمجتمعي ضد النقابة والذي تجلى بتجريم الإضراب والطعن بوطنية وانتماء المعلمين الأردنيين فقط لمطالبة المعلمين ونقابتهم بوقف تدهور التعليم وتلبية مطالبهم التي تصب في النهوض بالعملية التربوية والتعليمية.

ورغم المسؤولية المباشرة لوزارة التربية والتعليم في النهوض بالتعليم ووقف التدهور فيه ، فقد تعاملت وزارة التربية بمنطق العداء مع ما طرحته النقابة من مطالب ترتقي بالتعليم والمعلم وتنهض به وقد تجلى ذلك من خلال تصريحات الحكومة المناهضة للمطالب العادلة ، بل وأخذت تكيل التهديدات باتخاذ الإجراءات العقابية ضد المعلمين المضربين واستبدالهم وبطرق استفزازية تدل على قصور في القدرة على التعامل مع الأزمات وتعميقها بدلا من البحث عن حلول حقيقية وجدية بعد إغلاقها باب الحوار ونسف ما تم التفاهم عليه ، مؤكدين في نقابة المعلمين أن المعلمين والمعلمات يمارسون حقهم الدستوري والقانوني بالإضراب ، و نحذر من أساليب الترهيب ضد المعلمين والضغط عليهم أمنيا أو إداريا ، ونؤكد أنه لا بديل عن المعلم الأردني الذي كنا وما زلنا نفخر به وبدوره الوطني والتربوي .

أما رسالتنا إلى أولياء أمور الطلبة ومجتمعنا الأردني - ونحن جزء منكم - ، فإننا نؤكد على أننا في نقابة المعلمين لن نقبل باستمرار الوضع التعليمي والتربوي الحالي المتدهور والذي تبدت معالمه المؤلمة بنسب الأمية المخيفة في صفوف أبنائنا الطلبة وأوضاع المدارس الذي وصل في بعضها إلى الحضيض التربوي والتعليمي ، الأمر الذي يتطلب موقفا مجتمعيا ووطنيا وتربويا لصالح أبنائنا ومستقبلهم من خلال دعم وإسناد النقابة في موقفها الرامي إلى إحداث تغييرات جذرية وحقيقية في السياسات التربوية والتشريعية الناظمة للعلمية التربوية والتعليمية لإنقاذ أبنائنا ومستقبلهم من السياسات التعليمية الفاشلة التي مورست على القطاع التربوي على مدى العقود الأخيرة حتى لا نتفاجأ بوجود نصف مليون طالب أمي في الصفوف الثلاثة الأولى ( الآن 100 ألف طالب) أو ارتفاع نسبة المدارس الفاشلة إلى (25% من المدارس الحكومية ) بعد خمسة سنوات ( الآن عشر المدارس الحكومية ). وباعتراف وزير التربية نفسه .

لقد آن الأوان للمجتمع والدولة الأردنية وبكل مكوناتها أن تبادر إلى فتح ملف التعليم المدرسي والجامعي بكل تفاصيله والقيام بالمسؤوليات اللازمة للنهوض به من خلال خطة وطنية شاملة تراعي واقعنا التربوي والتعليمي وتنطلق منه للنهوض به بعيدا عن البرامج الجاهزة المستوردة والتي أوصلتنا إلى واقع مؤلم تربويا وتعليميا.

إن أبوابنا في نقابة المعلمين ما زالت مفتوحة للحوار الجاد والحقيقي لمعالجة الاختلالات في الواقع التربوي والتعليمي مع الحكومة ووزارة التربية والتعليم وعلى أرضية جديدة تحقق متطلبات النهوض بالتعليم وتلبي مطالب المعلمين وحقوقهم .

ومع أن قرار الإضراب هو آخر القرارات التي لجأنا إليها مرغمين وكارهين بفعل المماطلة والتسويف وعدم الجدية من الحكومة في التعامل مع واقع التربية والتعليم ومطالب المعلمين ، فإن استمرار الحكومة في تبني هذا النهج يدفعنا مرغمين الى الإعلان عن استمرارنا في الإضراب ، وحرصا منا على سلامة أبنائنا وبناتنا الطلبة نتمنى على أولياء ألأمور الكرام إلى عدم إرسال أبنائهم وبناتهم الى المدارس تجاوبا مع مواقف نقابة المعلمين .





  • 1 تحية للمعلمين 23-08-2014 | 05:31 PM

    نحن معكم

  • 2 محمد العلي 23-08-2014 | 05:35 PM

    انا ولي امر ... و لا يهمني اضرابكم و لا اتلقى التعليمات الا من وزارة التربيه و التعليم ... لقد سئمنا طلباتكم و سئمنا طريقتكم في الوصول الى اهدافكم ... الاردن كله يعاني و بلدنا ليس نفطيا و لا يستطيع تلبية طلباتكم الماديه ....

  • 3 اليها 23-08-2014 | 05:39 PM

    تصرف في غير مكانه
    الشعوب تتطور في التعليم ونحن الي الخلف در
    تطور الدول من تعليم ابنائها
    اما نحن فالتعليم اصبح رهينة مطالب
    يعيش الجهل
    حتي التعليم الجامعي يجب ان يكون مجانا لكل مواطن
    اما جامعاتنا فهي عبارة عن شركات تعليم اللي معو بدرس واللي ما معو الله لا يرده يعيش الفقر تحت الدرج

  • 4 المعلم غير معني بالطالب 23-08-2014 | 05:41 PM

    هذا الاضراب اذا كان مسيسا" او لا فهو ضد مصلحة الوطن واصبح حل النقابه ومحاسبة الداعين للاضراب واجب على الجهات المعنيه ، التهاون في ذلك غير مقبول

  • 5 د صبيح مسلم القراله 23-08-2014 | 05:42 PM

    كلنا معكم ونقف بجانبكم يا مربو الاجيال الافاضل وهذا ابسط حق من حقوقكم , ولكن نرجو من حضراتكم ان لا يطول هذا الاضراب وذلك حرصا على مصلحه الطالب

  • 6 يجب حل جماعة الاخوان 23-08-2014 | 05:43 PM

    يجب حل جماعة الاخوان واعلانها مجموعة ارهابية واضراب المعلمين اكبر دليل على حقدهم وكراهيتهم للشعب هؤلاء هم الاخوان جماعة لاتعترف الابنفسها ولا تحب الانفسها ودليل على ذلك قسمهم القائل " اقسم بالله ان اكون مخلصا للجماعة وان اجاهد في سبيلها/سبيل الجماعة وليس الله او الاسلام / وان لا اخرج على قادتها والسمع والطاعة لهم " النقيب مشة وا.... ....و... لا يحب الطلبة لان اولاده كبار ؟ الله ينتقم من الظالم .
    ابو ايمن

  • 7 متابع 23-08-2014 | 05:44 PM

    ..........كيف لا يرسلوا عيالهم شوه دخل العيال بمطالبكم.دوروا على غير هيك حل

  • 8 معلم 23-08-2014 | 05:44 PM

    هذا هو الصح . اللي بدو يزاود يدرس مطالب المعلمين حينها يدرك انها مشروعة وسهلة التنفيذ ... ولكن اهل الفساد لا يريدون للمعلم تحقيق مطالبه العادله ويحرضون ويجيشون الشارع ضده . محاولاتهم ستبوء بالفشل .

  • 9 هبوب الريح 23-08-2014 | 05:46 PM

    لسنا معكم،.............

  • 10 معاوية 23-08-2014 | 05:49 PM

    لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم مافي حس وطني

  • 11 الخالدي 23-08-2014 | 05:52 PM

    لاحظ الصورة للنشامى المعلمين الاردنيين
    النقيب يتحدث
    ابو القميص الزهري بكتب
    بجانب ابو الزهري الشيخ نايم
    ام النقاب والشيخ يتلقوا تعليمات من الشخص الواقف

  • 12 غريب الدار 23-08-2014 | 05:53 PM

    يجب حل النقابة.... من ابرز انجازاتها 321 مدرسة لم ينجح احد في امتحان الثانوية العامة.... هبوط عنيف في نسب النجاح في الثانوية العامة.........لقد اصبح التركيز منصب على الطلبات العشوائية وليس لايجاد الفرص للنهوض في مستوى التعليم في المملكة!!!!!

  • 13 مواطن 23-08-2014 | 05:54 PM

    اخسس عليكم وعلى الي بشد على اديكم؛ والله حرام تكونوا من هالبلد!

  • 14 بني حميدة 23-08-2014 | 05:55 PM

    وهو كذلك الى اﻻضراب

  • 15 اردني اصيل 23-08-2014 | 05:56 PM

    والله عيب فيكم اسم المعلمين !!!!!!!!!!!

  • 16 مراقب للوضع 23-08-2014 | 05:58 PM

    اصبحت النقابه مرتع للاخوان المسلمين ويجب وضع جد لها

  • 17 القصراوي 23-08-2014 | 05:58 PM

    اركعوهم وبالناقص من هالسنة
    الغاء العام الدراسي كلة واعطوا كل 5 من المعلمين ابريق شاي
    وكل ممن يرغب
    ومصلوة وحفاية بلاستيك مشان يتقن الاضراب

  • 18 اردني اصيل 23-08-2014 | 05:59 PM

    كل اللي بالصور اخوان مسلمين..............

  • 19 جبر 23-08-2014 | 06:09 PM

    ايها الاردنيون انتم امام جبهة العمل الاسلامي وليس المعلمين ...وهي التي لا تعرف ماذا يعني الوطن وماذا يعني ابناء الوطن

  • 20 عوض 23-08-2014 | 06:10 PM

    اتقي الله في اولادنا ... منكم لله من اين ناتي برسوم مدارس خاصة

  • 21 ولي امر طالب 23-08-2014 | 06:10 PM

    الله لايسامحكو .... كل ما تقوموا به هو ابتزاز للدولة ....ابتزاز للقيم والمبادء التربوية ..وللرسالة السامية للمعلم ولابناؤنا الطلبة ...جيشنا الباسل المرابط علی الحدود في ظل هذه الظروف العصيبة والمحيطة بوطننا الغالي اولی منكم بالزيادة وتحسين اوضاعهم ... نتمنی حل النقابة .

  • 22 سهير 23-08-2014 | 06:11 PM

    لماذا لا يضرب المعلمون في المدارس الخاصة بالاخوان ......... !!

  • 23 ولي امر طالب 23-08-2014 | 06:11 PM

    الله لايسامحكو .... كل ما تقوموا به هو ابتزاز للدولة ....ابتزاز للقيم والمبادء التربوية ..وللرسالة السامية للمعلم ولابناؤنا الطلبة ...جيشنا الباسل المرابط علی الحدود في ظل هذه الظروف العصيبة والمحيطة بوطننا الغالي اولی منكم بالزيادة وتحسين اوضاعهم ... نتمنی حل النقابة .

  • 24 رائد 23-08-2014 | 06:16 PM

    الليف الذي كل الين يعلقون ويهاجمون المعلم. لماذا لا تنظروا الذي طريقة الحكومة في التعالي على المعلمين وعلى الجهود النيابية. ...للاسف

  • 25 ال القصراوي 23-08-2014 | 06:16 PM

    انت 100% والله كلامك كله ذهب
    لس انت نسيت الفلافل وقلاية البندوره

  • 26 كركي 23-08-2014 | 06:18 PM

    هذا اجتماع للاخوان المسلمين وليس اجتماع نقابة الهدف الاول والاخير هو زيادة الرواتب لا يهمهم الطلاب ولا التدريس من كثر ما بتعبوا اعطوهم زيادة ياريت يا معالي الوزير تفرجيهم العين الحمرا لانهم زادوها

  • 27 الزعبيه 23-08-2014 | 06:22 PM

    حكومتنا العزيزه لحل هذه المشكله وحل المشكله جذريا لكي لاتقعو بهذه المشكله مره اخرى:١.حل النقابه ٢.خصخصة التعليم ٣.ايقاف الانجاب في الاردن لكي لانحناج لمعلم

  • 28 مطلع 23-08-2014 | 06:27 PM

    كل السولافه وراها وزير التربيه التعنت هو سببه ولا في زيادات في وزارة الماليه لوحدها بتغطي المطلوب للمعلمين وبزياده ولا الهيائات خليها على جنب ولاالا ما صرف على الهيكله بتاع الخوالده اسئلوه كم كلف الخزينه وشو بعد بكلف سنوي بغطي الزيادات 100 ضعفغ

  • 29 محمد فهد 23-08-2014 | 06:29 PM

    يجب حل النقابة الاخوان يريدون تصدير ازمتهم الداخلية من خلال النقابة

  • 30 ابو خالد 23-08-2014 | 06:30 PM

    المفروض الابناء يذهبو الى المدارس وانت يا حضرت الاسادس اضربو في بيوتكم المدرسة مو للمدرسين بنيت للطلبة وبعدين الحق مو عليكم على اللى بدو يعطيكن راتب اخر الشهر بو بيدي لفصلكم واجيب مدرسين من برى انتو اصلن بدو حدى يدرسكم كيفية التعامل مع الطلبة كل شئ عندكم جكر بس الوقت اللى حن فية ما بسمح اجاكركم على كل حال كل قرش بتوخذو بالغصب فهو محرم شرعا

  • 31 ابو خالد 23-08-2014 | 06:32 PM

    المفروض الابناء يذهبو الى المدارس وانت يا حضرت الاسادس اضربو في بيوتكم المدرسة مو للمدرسين بنيت للطلبة وبعدين الحق مو عليكم على اللى بدو يعطيكم راتب اخر الشهر بو بيدي لفصلكم واجيب مدرسين من برى انتو اصلن بدو حدى يدرسكم كيفية التعامل مع الطلبة كل شئ عندكم جكر بس الوقت اللى حن فية ما بسمح اجاكركم على كل حال كل قرش بتوخذو بالغصب فهو محرم شرعا

  • 32 MADT-JUST 23-08-2014 | 06:32 PM

    المعلمون.......... لانهم غير قادرين على أن يكونوا نقابيين وانهم مسيرون بأيدي آخرين لهم رسالة اخرى لا تمت الى التعليم بأي صلة لذا يجب عدم الرضوخ الى مطالبهم ومعاملة من يضرب بالمتغيب عن عمله وبعدها الفصل وتعيين من هم احق في خدمة هذا الوطن بعيدا عن كل الأجندات المشبوهة.

  • 33 كركي 23-08-2014 | 06:32 PM

    نشد على يد وزير التربية ونرجو منه تربية المعلمين.
    نطلب من وزير التربيه ان يجعل المعلمين يداموا في المدارس في العطله الصيفية بدل قعدتهم في البيوت
    كلنا قرينا في مدارس والله انه بعض الطلاب بفهم اكثر من المعلمين
    نطلب ان يتم عمل امتحانات للمعلمين في كل بداية سنه والله غير نصهم يروح على البيت

  • 34 ليش الإضراب 23-08-2014 | 06:35 PM

    دوام المدارس ١٨٠ يوم + أسبوع تحضير للمعلمين = رواتب ١٢ شهر - يعني الدوام ٦ أشهر والراتب ١٢ شهر
    شو بدكو؟؟ اي نعم الرواتب مش عالية لكن أنتم من اخترتم التعليم! الجامعي الموظف في البنك مثلا يداوم كل السنة
    لديه أسبوعين إجازة وأسبوعين اجازة مرضية- ويعمل أضعافكم
    يا ريت بس الطلاب يتحسنوا أكاديميا وطلاب التوجيهي ينجحوا- مش معقول المستوى الأكاديمي المتدني لدى طلاب المدارس
    الحكومية! يا ريت تؤدوا واجبكم وتخلصوا بعملكم قبل ما تعملوا قوائم بالطلبات
    صار التعليم وظيفة مريحة للأمهات تداوم وتعطل مع أولادها

  • 35 مواطن 23-08-2014 | 06:36 PM

    الاضراب محرم في كل التشريعات ويجب ملاحقة كل شخص مارس الاضراب بجرم الاهمال بالواجبات الوظيفية واذا تغيب عن العمل بدون عذر يجب فصلة هذه دولة القانون

  • 36 معلم 23-08-2014 | 06:36 PM

    هناك كلمة اقرأ على شعار النقابة
    اقترح استبدالها بشئ اخر
    ان اردت كلمة فهي .......
    ان اردت رمز فهو $$$

  • 37 موسى المشاقبه 23-08-2014 | 06:38 PM

    فعلا" .......على هيك معلمين على الحكومه تحضير قوائم تعيين من الخدمه المدنيه فورا" بعدد المعلمين المضربين وطردهم من الخدمه خليهم قاعدين عند الحريم

  • 38 الربابعة 23-08-2014 | 06:40 PM

    المعلمون هم صانعو المجتمع بكل اطيافه ومسمياته ومن العار ان تستقوي الدولة على صانعيها والدولة المحترمة تحترم معلميها وتجلهم ومن يفعل غير ذلك خائن لوطنه لأن من يدعي حب الوطن والحرص عليه الأجدر به أن يقف إلى جانب المعلمين لأن المعلم بيده فقط أن ينهض بالبلد أو يرديه ضعيفا مهزوزا ولا تطلب العزة ممن يعامل بإذلال وازدراء من حكوماته المتعاقبة

  • 39 أنا أمي أردنية 23-08-2014 | 06:40 PM

    غدا ومن الثامنه صباحا سأرسل أبنائي للمدرسة أضرابكم لكم ولا يعنينا

  • 40 مواطن 23-08-2014 | 06:43 PM

    الحل هو في الحل اي حل النقابه

  • 41 طفيلي 23-08-2014 | 06:45 PM

    لو كان وزير التربيه من جماعه الاخوان المسلمبن هل تدعو النقابه للاضراب

  • 42 موس 23-08-2014 | 06:45 PM

    الحل هو الحل

  • 43 معلم عضو في النقابة 23-08-2014 | 06:45 PM

    من خلال اطلاعي وجدت ان هناك مؤامرة على النقابة من مجلسها لحلها. أيها المعلمون لإنس معا لهولا الذين لأي بدون بكم خيرا حسام مشه قال معلم ومدير فاشل أصلا اسألوا عنه مدرسته

  • 44 مطلع 23-08-2014 | 06:48 PM

    في اول لقاء لمجلس النقابة مع لجنة التربية والتعليم في النواب غاب عنه نقيب المعلمين وناطقه الاعلامي..لانه اخذ الامر من الجماعة..اما من حظر م اللقاء من اعضاء المجلس فكان ثلاثة منهم نائب النقيب وهو مستقل وعضوين اخرين مستقلين لا علاقة لهم بالاجتماع والمباحثات وكان من يتحدث من هم محسوبون على حزب "الشيطان".....

  • 45 مواطن 23-08-2014 | 06:52 PM

    الطلاب يجب ان يذهبوا للمدارس وانتم ايها المضربون اذا انتم رجال ابقوا في بيوتكم

  • 46 للمنطق ناطق - الشوبك 23-08-2014 | 06:52 PM

    للاسف اللي بحدث استقواء على الدوله والشعب الحل الصحيح 1. حل نقابة المعلمين 2. فصل كل معلم يقوم بالاضراب 3. تعيين معلمين جدد من العاطلين عن العمل 4. بالمختصر عمل ما يلزم لوضع حد لاستهتار النقابة وجماعة الاخوان بالوطن والمواطن للخروج من ازمتهم الداخلية حتى لو تم الغاء العام الدراسي كاملا 5. بالمناسبه الف تحية لوزير التربية الذنيبات الاردن كلها معك وخليك على موقفك ولا تهزك ريح

  • 47 متقاعد مسستعد وببلاشوالله 23-08-2014 | 07:04 PM

    والله ما نعرف على ايش بدكم زيادة على نسسبة نجاح طلاب التوجيهي لم ييجح طالب كفى اسستهتار بالظلاب وابتزاز الدولة ييا وزير الي بدو يداوم يداوم والي ما بدو بلا الخريجين مستعدين بالالتحاق بالمدارس

  • 48 الى الوزير التربية 23-08-2014 | 07:07 PM

    الي مضرب الله معه ما تخليهم ييتمادوا اكتر اعطيهم مهلة عششرة ايام وبعدها طبق نظام الخدمة وعين معلمين جدد

  • 49 مسيسسسسسسسين يا أخوان ال 66 23-08-2014 | 07:17 PM

    لانكم من جماعة اخوان ال ..... ، ولادنا مش لعبه بايديكم يا .....يا .....يا 66 ... اذا كنتوا ....قدم استقالاتكم دايرين على مصالحكم وعلى....والابتزاز والتنظير والاستفزاز معلمين مراهقين تربويا وخلقيا بعد سن 22 سنه بحاجه الى من يرشدكم لا ترشدونا أصلا انتوا ما بتعرفوا تدرسوا لانه علمكم منتهيه صلاحيته واحنا كاهالي مستعدين ان نذهب للمدارس ونعلم ابناءنا لانه اصلا احنا الي بندرسهم بالبيت مش انتوا الي بتدرسوهم بالمدارس .وسؤالي لكم هل هذه مدارس ابوكم والي خلفوكم مدارس أم مسالخ أم مزارع ابوكم... .........

  • 50 امجد الشخاترة 23-08-2014 | 07:17 PM

    يجب ان يذهب الطلاب الي المدرسه ويتحمل المدير والمعلم المسؤليه الكامله اذا حدث اي شئ ال الطلبه امام القانون ام وزير التربيه فيجب ان يبق في الوزاره ولا لنه كشف مستوی ٧٠٪ من المعلمين لا يصلح ان يكون مدرس في بلاش نحكي

  • 51 الخصاونه - النعيمة - اربد 23-08-2014 | 07:22 PM

    الى من يهمه الامر
    الى معلمي بلدة النعيمة العظيمة بتاريخها والذي لن نسمح بتلطيخه
    لن تحكمنا اجندات سياسية ولن تحدد مستقبل ابنائنا احزاب بائسة
    انتم موظفين
    واقول : وقسما بالخالق عز وجل ... ان حصل مكروه لابني او لاحد البناء بلدتي ... ساحملكم المسؤلية القضائية والعشائريه وخلي الاخوان يفيدوكم وقتها

  • 52 معلمي بني عبيد - اربد 23-08-2014 | 07:31 PM

    نحن مع الوطن ولن نكون اخونجيه
    ندعو الاهالي لاحضار ابنائهم الى المدارس غدا وهم في عيوننا .... ولا تستمعوا لدعوات الاضراب ... سنكون على رأس عملنا
    العكور ، الهنانده , الخصاونه , الشياب ، الصمادي

  • 53 موظف متعاطف 23-08-2014 | 07:33 PM

    كلنا معكم أيها المعلمين الأفاضل ويجب على الحكومه الإسراع بحل مشاكل المعلمين لأنهم قدموا الكثير للوطن بلا مقابل والآن وقت انصافهم

  • 54 ديمقراطيه 23-08-2014 | 07:43 PM

    فكركوا انتوا مصدقين حالكوا بتقدموا شي للوطن والله 90% منكم قلة شوفة الطلاب الهم مكسب . يجب حل النقابه اليوم قبل بكره . انا مستع للتدريس في اي مدرسه في المزار الجنوبي مادة الكيمياء مجانا .

  • 55 كركي 23-08-2014 | 07:44 PM

    ............
    مبين من التعليقات انها جاهزه من اول . يعني المأجورين ........ في كل دول العالم الاضراب حق يكفلة الدستور واحنا بس شاطرين نشكك ببعض ........

  • 56 معلم 23-08-2014 | 07:47 PM

    والله هذا الشعب بدو واحد ........... يضغط عليه ههههههه .اكثر المعلقين للاسف لا يفقهوا من العلم شيء .مطلبالمعلمين ليس مادي يا ابو جهل

  • 57 بث مباشر 23-08-2014 | 07:48 PM

    من يريد ان يضرب يبقى في بيته احسن له ، وعلى رئيس الوزراء اصدار امر دفاع بفصل كل معلم يضرب لو حصه واحده مع عدم اعادة تعيينه

  • 58 أبو العز 23-08-2014 | 07:48 PM

    على أولياء الطلبة ارسال اولادهم غدا للمدارس، واذا استمر المعلمين بالاضراب فيتحمل الوزير مسؤولية ذلك، واذا استمر الاضراب لبعد غد فعلى اولياء الامور الاجتماع لاقرار كيفية.........

  • 59 ابن العقبة 23-08-2014 | 07:52 PM

    الى مش موفية معه يستقيل ويشوفلو وضيفة تانية احسن وحلو عنا خلي غيركو يتوضفو الى بستنو الدور في ديوان الخدمة المدنية الراتب الى بنخودو وانتو مضربين حرام عليكو

  • 60 jodhh 23-08-2014 | 07:58 PM

    والله حرام عليكم هذا الي بيخرج اجيال شو بدكوا تخرجوا تخرجوا جيل ما بحب بلده والله لازم تخرجوا اجيال يحب البلد ويضحي من اجله ياجماعة احنا بنمر بازمة اقتصادية خانقة ولازم تراعوا هالحكي انا لو مني ومن الوزارة برمج الجميع وبجيب عدد اكبر منكم لانو الي عاطلين عن العمل عندهم استعداد للتدريس وما في مشكلة خلي الوزارة تنزل وتشوف شو الي رح يصير والله كل واحد عندو غايات شخصية بيعمل اضراب والله مسخرة

  • 61 طالب مدرسه 23-08-2014 | 08:05 PM

    يسعد..... اضرااااب الله يكثر اضابتكوا هههههههه

  • 62 اضراب غير مبرر 23-08-2014 | 08:14 PM

    اصرار نقابة المعلمين على التعنت والتزمت بتمسكها بالاضراب بل ودعوتها لأولياء الامور بعدم ارسال بنائهم الى المدارس، يزيد من التأكيد واليقين بجملة من الشكوك التي باتت تحوم حول مصداقية عمل النقابة في نظر الكثيرين من أبناء وبنات الوطن، وما نامله من العديد من المعلمين الشرفاء الا ينضوا تحت لواء دعوات النقابة ويبادروا للذهاب الى مدارسهم
    وفوق كل هذا وذاك فان على كل معلم أن يتقي الله في نفسه اولا وفي وطنه الاردن ثانيا، ويوقن يقينا كاملا بأن راتبه حرام ، فكيف له أن يستمرئ طعاما أو لباسا لابنائه وهو مضرب

  • 63 مواطن 23-08-2014 | 08:15 PM

    يااخي وزارة التعليم وزارة ......مش عارف كيف الطالب ناجح ناجح حتى يصل التوجيهي غصبن عن المعلم والله الوزارة الي .......طلابنا وجعلتهم يتمادون على المعلم

  • 64 انا مع رقم 56 23-08-2014 | 08:19 PM

    انتو يا المعلمين في الاول اعرفوا درسوا الطلاب بعدين احتجوا في البعض منكم لا يفقه في العلم شيء واخذ الشهادة في الواسطة وكذلك التعيين.

  • 65 ولي امر 23-08-2014 | 08:21 PM

    الله ينتقم منكم و يجازيكم بما تستحقون و الله يقويك يا معالي وزير التربية على هيك .......

  • 66 ابن العقبة 23-08-2014 | 08:24 PM

    الى معالى وزير التربية ارجو من معاليكم ان لا تسمحو لهم في الاضراب داخل الحرم المدرسي ولى بدو يضرب يضرب في بيتة وان يفصل جميع المضربين عن العمل ويعين بديل عنهم من المدرسين الاكفاء الشرفاء الدين ينتضيرون الدور في التعين

  • 67 اردنية 24-08-2014 | 03:04 AM

    حابة اسال سوال ؟ المعلم الي نايم في الصورة مو لاقي حدة يصحيه؟

  • 68 اردنية 24-08-2014 | 03:05 AM

    حابة اسال سوال ؟ المعلم الي نايم في الصورة مو لاقي حدة يصحيه؟

  • 69 الى تعليق 30 24-08-2014 | 05:26 AM

    مين انت علشان تحكم انه راتب المعلم حرام ولا حلال
    ربنا اللي بحكم, حاسب نفسك قبل ان تحاسب الاخرين ..........

  • 70 سويلم 24-08-2014 | 11:53 AM

    الحل هو حل الحكومة والنواب ،واعطوا الناس حقوقها ورجعوا مصاري البلد ......


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :