facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بلدية بيرين تؤكد قرب إيجاد حل نهائي لمشكلة تنقية أبو نصير

25-08-2014 03:32 PM

عمون - قال رئيس بلدية بيرين هاني الخلايله ان البلدية تلقت وعدا من وزير البيئة الدكتور طاهر الشخشير، بايجاد حل نهائي لمشكلة المياه العادمة المنسابة من ابو نصير الى وادي بيرين والتي تلوث في طريقها ست ابار ارتوازية تم اغلاقها.

واضاف ان الوزارة لديها ثلاثة خيارات ايجابية ستساهم في ايجاد حل نهائي لمشكلة التوث، احدها ربط الخطوط المائية العادمة بمحطة الخربة السمراء.

وقال ان شركة مياهنا شرعت في الوقت الحالي بتجريف مجرى السيل، كما تبرعت وزارة البيئة بالية خاصة لرش المبيدات الحشرية والادوية الخاصة بها، مشيرا الى ان حملة الرش الواحدة تكلف الفي دينار.

واضاف الخلايلة ان مجموع ما حصلت عليه بلدية بيرين من العطاء المركزي ومنح الاشغال العامة حوالي 5ر2 مليون دينار، مشيرا الى استكمال الدراسات الاولية لانشاء جسر او طريق بديل للقادمين من الزرقاء باتجاه عمان للحد من الحوادث المتكررة في وسط بيرين، وكذلك تصحيح مسار الشارع الرئيس من منطقة الدلة باتجاه شفا بدران.

وحول الاعتداءات البيئية على المحمية الطبيعية في العالوك والمتمثلة بالقاء المواشي النافقة ومخلفات المواشي ومزارع الدواجن، اكد الخلايلة ان اليات البلدية ستقوم بايجاد حل لها في اقرب فرصة رغم انها خارج حدود البلدية.

وقال ان البلدية البالغة مساحتها 260 كيلومترا مربعا فيها 90 الف شجرة من النبك والبلوط، وهي المتنفس الوحيد في المنطقة التي يرتادها ابناء محافظة الزرقاء والمناطق المجاورة، مطالبا بضرورة اعادة المنطقة الى سابق عهدها وإزالة الملوثات منها وتشغيل ابارها الجوفية، لتكون مصدرا مساعدا لابناء المنطقة في زيادة ضخ المياه لمنازلهم. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :