facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حيان الرويبض بلا ماء شفة منذ اسابيع

26-08-2014 05:49 PM

عمون - شكا سكان منطقة حيان الرويبض التابعة لبلدية بلعما (16 كيلو مترا) غرب مدينة المفرق من عدم وصول مياه الشرب لمنازلهم منذ اكثر من شهر ما كبدهم معاناة واعباء مالية جراء اضطرارهم لشراء المياه بواسطة الصهاريج الخاصة.

وقال عدد منهم إن منطقة حيان الرويبض تشهد عدم وصول المياه إليها منذ فترة طويلة جراء ضعف ضخ المياه وعدم وصولها لمنازلهم التي تقع في اماكن مرتفعة، مشيرين إلى اضطرارهم لشراء المياه على نفقتهم الخاصة وبأسعار تتجاوز الـ50 دينارا للصهريج البالغ سعته 20 مترا مكعبا.

ولفتوا إلى عدم تمكن سلطة مياه المفرق من تقوية الضخ في الخطوط الناقلة للمياه إلى منازلهم جراء اهتراء وقدم شبكة المياه في المنطقة التي غالبا ما تتعرض إلى الكسر والانفجار خلال تقوية الضخ، مشيرين الى ان الحل الوحيد لمعاناتهم يتمثل في اعادة تأهيل شبكة المياه الداخلية وخطوط المياه الناقلة التي بدورها تضمن وصول المياه لمنازل المشتركين بصورة طبيعية.

من جهته، أكد مدير إدارة مياه المفرق المهندس علي أبو سماقة أنه سيصار لمد خط مياه ناقل بطول 4 كيلومترات وبقطر 8 إنشات في منطقة حيان الرويبض، لافتا إلى أن هناك لجنة من منظمة ميرسي كور قامت بالكشف اللازم على المنطقة.

وأوضح أبو سماقة أنه سيتم تمويل الخط من قبل إحدى المنظمات وسيتم مباشرة العمل فيه خلال الفترة القصيرة المقبلة، مؤكدا في ذات السياق أنه سيتم إيصال المياه في حيان الرويبض لمن لم تصله المياه بواسطة صهاريج سلطة المياه. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :