facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بلتاجي يلتقي وفد مساعدي أعضاء الكونجرس الأمريكي

27-08-2014 06:16 PM

عمون - التقى امين عمان عقل بلتاجي في مكتبه اليوم وفد مساعدي أعضاء الكونجرس الأمريكي الذي يزور المملكة حاليا .
واستعرض بلتاجي خلال اللقاء مراحل نشأة وتطور الدولة الأردنية والمفاصل الهامة في تاريخها ، والانجازات التي تحققت بفضل القياده الهاشمية الحكيمة .
واشار بلتاجي الى ان عمان تمتلك تاريخا غنيا بالموروث الحضاري وعميقا يمتد الى 12 الف عام وشهدت اول مجتمع زراعي في عين غزال .
كما استعرض نشأة مدينة عمان في مطلع القرن الماضي لتتشكل فيها اول بلدية في عام 1909. لتبدأ معها مراحل التوسع والنمو والتي شهدت تحديات عديده تم تخطيها بتصميم وإرادة ابنائها ودعم القيادة الهاشمية التي حظيت عمان باهتمامها ورعايتها على الدوام .
ولفت بلتاجي الى أن الأحداث السياسية التي عصفت بالدول المجاورة خلال السنوات الماضية ادت الى موجات لجوء جديده الى الأردن نظرا لما يتمتع به من امن واستقرار واعتدال ووسطية ، وادى الى زيادة غير طبيعية في عدد سكان العاصمة وضغوطا على البنى التحتية والخدمات المقدمة تعمل الأمانة جاهدة لمواجهتها .
وقال ان الأمانة تقدم خدمات بلدية تعنى بالجوانب التنظيمية والثقافية والاجتماعية التي تهدف إلى تحسين مستوى معيشة المواطنين، والحفاظ على هوية عمان الحضارية والتاريخية، وتحقيق الالق والرقي للعاصمة عمان.
كما تقوم بتنفيذ المشاريع والبرامج والأنشطة ذات النوعية والجودة العالية والتي تضمن توفير بيئة حضرية أمنة داعمة تساهم مساهمة فعالة في نشر الوعي وتعزيز الحس بالمواطنة لتسهيل وتقديم الخدمات المجتمعية وفقاً للاحتياجات الفعلية للمجتمع المحلي .
واضاف امين عمان خلال اللقاء الذي حضره مدير مدينه عمان المهندس فوزي مسعد والسكرتير الاول في السفارة الاردنية في واشنطن قيس بلتاجي ان الامانة تهتم بالبعد الإنساني والثقافي بهدف جعل عمان مدينة ذات روح قابلة للحياة وجعلها نقطة جذب سياحيا و استثماريا.

وأكد بلتاجي أن الأمانة تنتهج سياسة تهدف الى توسيع قاعدة الحوار والمشاركة في اتخاذ القرار من قبل المواطنين من خلال اللقاءات والجولات الميدانية ووسائل الإعلام والتواصل الإجتماعي.
من جانبه عبر الوفد عن اعجابه بمستوى التطور والرقي الذي وصلت اليه المملكة الاردنيه مثمنا دورها بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في تحقيق الامن و السلام في المنطقة و مواجهة التحديات التي تحيط بها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :