facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"النقابة" تشكر المعلمين على "الالتزام بالاضراب"


29-08-2014 02:32 AM

عمون - قدمت نقابة المعلمين شكرها لكافة المعلمين بسبب ما وصفته "للالتزام بقرارات النقابة في الإضراب".

وقالت ان نسبه كانت مرتفعة وهو دليل كافيا للالتفاف المعلمين حول نقابتهم لدفاعها عن حقوقهم المشروعة و تبنيها لمشروع التطوير التعليمي و الذي مبدأه المعلم الأردني .

وتاليا نص البيان:

بيان صحفي عاجل صادر عن نقابة المعلمين الأردنيين

حول ما جرى باجتماع الهيئة المركزية الخاص بموضوع الإضراب

(المعلمين : الإضراب مستمر ، و المركزية تفوض مجلس النقابة بالقرار النهائي)

قررت الهيئة المركزية لنقابة المعلمين في اجتماعها الذي عقدته يوم الخميس 28/8/2014م في قاعة مسرح الكونكورد في عمان حول موضوع الإضراب ما نصه : هو استمرار الإضراب و تفويض مجلس النقابة حول قرار تعليق أو الاستمرار به بناء على الملاحظات التي أوردها الزملاء من أعضاء الهيئة المركزية لنقابة المعلمين على ورقة التفاهمات التي تمت بين مجلس النقابة من جهة و بين الحكومة من جهة أخرى ضمن الوساطة النيابية ، و الحصول على الضمانات الكافية لتنفيذ هذه الضمانات .

و قد ناقشت الهيئة المركزية - و على مدى أربع ساعات متواصلة - تفاصيل التفاهمات التي أقرت بها الحكومة و مجلس النواب مع مجلس نقابة المعلمين ، حيث أورد أعضاء الهيئة المركزية العديد من الملاحظات و التعديلات على تلك التفاهمات ، و طالبوا بضمانات حكومية كافية لتنفيذ ما ورد في تلك التفاهمات .

و يؤكد مجلس نقابة المعلمين أن الإضراب مستمر إلى حين مناقشة الملاحظات التي أوردتها الهيئة المركزية و الحصول على الضمانات الكافية لتنفيذ هذه التفاهمات ، كما و يؤكد المجلس أيضا على إلتزامه الكامل بقرارات الهيئة المركزية و تنفيذها ...

و أخيرا فإن مجلس النقابة و هيئتها المركزية يتقدم بالتقدير و الإجلال لكافة المعلمين و المعلمات للالتزام بقرارات النقابة في الإضراب ، و الذي أتت نسبه المرتفعة دليلا كافيا للالتفاف المعلمين حول نقابتهم لدفاعها عن حقوقهم المشروعة و تبنيها لمشروع التطوير التعليمي و الذي مبدأه المعلم الأردني .

نقابة المعلمين الأردنيين

الناطق الإعلامي للنقابة

أيمن العكور

28/8/2014م

وفي خبر لبترا جاء فيه :

افضى اجتماع الهيئة المركزية لنقابة المعلمين الاردنيين الذي عقد مساء الخميس الى بوادر انفراج في ازمة اضراب المعلمين الذي قررته النقابة مطلع الاسبوع الحالي.

وقال عضو مجلس نقابة المعلمين الاردنيين الدكتور ناصر نواصرة ان الهيئة المركزية فوضت مجلس النقابة بتعليق الاضراب في حال وجود ضمانات حكومية لتنفيذ ما جاء من تفاهمات مع الحكومة ومعالجة الملف المالي وتوقيع اتفاقية لتنفيذ مطالب النقابة بشكل رسمي.

وحول دوام المدارس يوم الاحد المقبل اشار النواصرة الى ان الكرة الان في ملعب الحكومة لتضع الضمانات المطلوبة وتنفيذ ما جاء في التفاهمات وبعدها يتم الحديث حول تعليق الاضراب والعودة الى العملية التعليمية.

وكان رئيس لجنة التربية والتعليم النيابية النائب الدكتور محمد القطاطشه قال في تصريح لوكالة الانباء الاردنية "بترا" انه تم الاتفاق من حيث المبدأ على تلبية 5 مطالب للمعلمين، والمتضمنة تعديل نظام الخدمة المدنية، وتحسين خدمات التأمين الصحي، وإحالة صندوق ضمان "التربية" الى مكافحة الفساد، إلى جانب إصدار تشريعات رادعة للاعتداءات على المعلمين، ونظام المؤسسات التعليمية الخاصة وذلك بانتظار موافقة الهيئة المركزية للنقابة التي تعقد اجتماعها في الوقت الراهن .

كما اعلن وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات في وقت سابق اليوم ان الوزارة ونقابة المعلمين توصلتا مساء اليوم الى مسودة تفاهمات حول مطالب المعلمين الخمسة باستثناء المطلب المالي السادس.

واوضح الدكتور الذنيبات ان ظروف الموازنة العامة للدولة لا تسمح بتلبية المطلب السادس وفي حالة تحسن الظروف المالية للموازنة ستسعى الوزارة لتحسين الوضع المالي للموظفين بشكل عام وللمعلمين بشكل خاص.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :