facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الأراجيل" في النواب .. الأحد


29-08-2014 02:10 PM

عمون - محمد الصالح - قررت لجنة السياحة النيابية برئاسة النائب امجد مسلماني الدعوة لاجتماع يوم الاحد المقبل لبحث موضوع تراخيص المنشآت التي تقدم الاراجيل.

ووجهت اللجنة الدعوة للجهات ذات العلاقة لمناقشة الموضوع، للتوصل الى صيغ مشتركة متفق عليها.

ويبلغ عدد المقاهي في عمان 219 ونحو 132 "كوفي شوب"، حيث ان منح رخص المهن للمقاهي والكوفي شوبات مشروطة بالحصول على موافقة الجهات الرسمية ذات العلاقة وهي وزارات: الداخلية والصناعة والتجارة والصحة والدفاع المدني.

وكان النواب قدموا اقتراحا مشتركا مع وزيري الصحة والسياحة وممثلين عن القطاع السياحي يقضي بالسماح بالأرجيلة في المقاهي والمطاعم السياحية بشروط أبرزها فصل الطعام عن التدخين إضافة إلى شروط التهوية وعدم دخول من هم دون الثامنة عشرة من العمر.

وبينت دراسة لمنظمة الصحة العالمية حول عواقب تدخين الشيشة على الصحة، أن تدخين الشيشة في جلسة واحدة لمدة من (20-80 دقيقة) يعادل تدخين أكثر من (100 سيجارة)، وأن أضرار استنشاق دخان الشيشة بشكل مباشر وغير مباشر يكون أكثر ضرراً لاحتوائه على دخان التبغ والدخان الناتج عن الوقود المستخدم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :