facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاردن: قلقون ازاء تصاعد الأزمة في اوكرانيا


29-08-2014 03:11 PM

عمون - أعرب الأردن اللية الماضية عن قلقه البالغ ازاء تصاعد الأزمة في اوكرانيا وما آلت اليه الأوضاع من أحداث متسارعة.

وقالت مندوب الأردن الدائم لدى الامم المتحدة، دينا قعوار ان الاردن يعيد التأكيد على احترام سيادة اوكرانيا ووحدة أراضيها وعدم اللجوء الى أي أعمال استفزازية من شأنها أن تهدد أمنها وسلامتها. اذ أن هذا السلوك لن يؤدي الا الى تعقيد الأوضاع في شرق اوكرانيا والتأثير سلباً على الجهود الدولية الهادفة الى تهدئة التوترات والتوصل الى سلام. واضافت قعوار في كلمة الاردن خلال جلسة لمجلس الامن خصصت للوضع في اوكرانيا، اننا ندعو كافة الأطراف الى عدم اللجوء الى الوسائل العسكرية، والتعاون والعمل على التوصل الى حل سلمي للأزمة يستند الى مبادئ ميثاق الأمم المتحدة وقواعد القانون الدولي والمساعِي السابقة التي بذلت خلال الأشهر الأخيرة، والتي تشمل الاتفاقيات الموقعة بين الطرفين.

واكدت على الحاجة الملحة لايصال المساعدات الى المتضررين من خلال منظمات الاغاثة الانسانية واللجنة الدولية للصليب الأحمر والى عدم تسييس هذه المساعدات لا سيما أنها تعد مهمة انسانية، الهدف الرئيس منها هو مساعدة المتضررين وتلبية احتياجاتهم الانسانية.

كما أكدت على أهمية تنفيذ وترجمة مخرجات القمة التي عقدت مؤخراً في بيلاروس الى مواقف فعلية من خلال تحقيق تقدم حقيقي في محادثات السلام واطلاق سراح كافة الرهائن. وفي هذا الصدد، دعت قعوار الطرفين الروسي والأوكراني الى الانخراط الجاد في المحادثات والمشاورات التي نأمل بأن تؤول الى سلام بينهما، والى ربط السلام بمصالحهما السياسية والاقتصادية وتحقيق الأمن لشعبيهما، اذ أن استمرار هذا التصعيد سيزيد من المخاطر التي ستهدد ليس فقط أمن روسيا واوكرانيا بل المنطقة ككل.

وقالت ان الأردن يدعو الأمم المتحدة وكافة الأطراف المؤثرة الى اتخاذ خطوات بالاتجاه الصحيح لتعزيز الحوار السياسي بين روسيا واوكرانيا، والبناء على الجهود المبذولة لحماية أمن واستقرار اوكرانيا بما في ذلك وضع الآليات الكفيلة بحماية المدنيين وايصال المساعدات الى المتضررين.

وأضافت أن الأردن يؤمن بأن التوصل الى سلام حقيقي بين الطرفين يتطلب حسن النية والرغبة السياسية لدى كافة الأطراف وادراكهم الكامل بأن الأساليب الاستفزازية والعسكرية لن تحقق سلام دائم بل المزيد من التصعيد وتدهورٍ الأوضاع. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :