facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وزير الاتصالات يتفقد محطات معرفة ومديريتي بريد الكرك والطفيلة


30-08-2014 11:13 PM

عمون - تفقد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عزام سليط عدد من محطات المعرفة ومديريات بريد في محافظتي الطفيلة والكرك ، واطلع على البرامج و الخدمات التي تقدم من خلالها لابناء المحافظتين .

واكد الوزير سليط خلال الجولة التي رافقه فيها رئيس مجلس ادارة البريد الاردني الدكتور محمد عدينات وامين عام الوزارة المهندس نادر ذنيبات ومدير عام مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني المهندس عبدالحميد العبادي ومدير عام البريد الاردني الدكتور حمزة جرادات على دور محطات المعرفة في إتاحة الفرصة لجميع فئات المجتمع الأردني والمؤسسات الرسمية والأهلية لاستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات كأداة فاعلة للتنمية وتطوير القوى البشرية وزيادة قدراتها التنافسية وإكسابها المهارات اللازمة في العديد من المجالات .

وقال خلال زيارته الى محطتي معرفة عين البيضاء والطفيلة في محافظة الطفيلة ومحطتي معرفة مؤته والكرك في محافظة الكرك ان فكرة محطات المعرفة الأردنية جاءت مبادرة من جلالة الملك عبد الله الثاني بالتحول إلى الاقتصاد الرقمي والمعرفي وهي تتمثل بإتاحة الفرصة للمواطن الأردني لاستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات كأداة فاعلة لخدمة المجتمع المحلي بمختلف فئاته مع التركيز على المجتمعات الريفية والنائية .

واضاف ان هذه المحطات تعمل على تجسير الفجوة الرقمية بين محافظات المملكة وتطوير القوى البشرية وإكسابها مهارات الاقتصاد الحديث لزيادة قدرتها التنافسية في الحصول على الوظائف ورفع كفاءتها العملية .

واكد حرص الوزارة على دعم هذه المحطات التي تقوم بدور مميز في التعريف بأدوات التكنولوجيا واستخدامها الامثل وتأهيل ورفع كفاءة افراد المجتمعات المحلية واكسابهم مهارات جديدة من خلال التحاقهم ببرامج ودورات تدريبية في مجال تكنولوجيا المعلومات .

واشار الدكتور سليط الى ان الوزارة تعمل على نشر التكنولوجيا واستخدامها بشكل سليم وان محطات المعرفة هي احدى الادوات التي تساهم في نشر التكنولوجيا داعيا الى تهيئة جيل المستقبل من الطلاب لتعلم ادوات التعليم الالكتروني الذي بدأ ينتشر بسرعة مشيرا الى ان العالم يشهد تحول المناهج الدراسية من كتاب ورقي الى كتاب الكتروني يعمل على جميع أنظمة التشغيل والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية .

ودعا الى التفكير في اساليب وافكار ابداعية متنوعة لتطوير هذه المحطات وتلبية حاجات المجتمعات المحلية والمساهمة في العملية التنموية والمعرفية مشيدا بدور هذه المحطات في تقديم التدريب والتاهيل للمستفيدين من مختلف الفئات اضافة الى قيام هذه المحطات بتنفيذ عدد من الخدمات والبرامج التي تعمل عليها الحكومة وخاصة تقديم الطلبات للمواطنين للحصول على الدعم في العديد من هذه المحطات والتقدم الى القبول الموحد للراغبين في الدراسة بالجامعات الاردنية والتقدم الى اداء فريضة الحج وغيرها .

واكد الوزير سليط دعم الوزارة لهذه المحطات والبرامج التي تقدمها والعمل على تحديثها وزيادة اجهزة الحاسوب التي فيها ورفع قدراتها التكنولوجية وخاصة سرعات الانترنت .

وكان الوزير سليط قد استمع من مشرفي ومدربي هذه المحطات الى شرح مفصل عن الخدمات والدورات والبرامج والنشاطات التي تقدمها المحطات للمجتمعات المحلية في المحافظتين واثرها في التدريب والتاهيل التكنولوجي وخاصة دورات ( اي سي دي ال ) التي حصل عليها العديد من المشاركين في الدورات ، اضافة الى ملاحظات عدد من المشاركين في البرامج التدريبية والدورات من ابناء المجتمع المحلي واثرها في حياتهم .

كما هنأ الوزير سليط الطالب رفاد الفراهيد من طلاب الصف التاسع بحصوله حديثا على دورة ( اي سي دي ال ) من محطة معرفة الطفيلة ، مشيدا بجهوده في اكمال متطلباتها في هذه المرحلة العمرية المبكرة داعيا الى تكريمه وتشجيع اقرانه على الانخراط في هذه الدورات مبينا ان الطلاب في المدارس هم بذرة خصبة لتقبل التكنولوجيا الحديثة واللحاق بركبها .

من جانب آخر اكد الوزير سليط خلال زيارته الى مديريتي بريد الطفيلة والكرك ولقائه موظفيها دعم الحكومة لشركة البريد الاردني للقيام بدورها في خدمة المجتمع الاردني وتقديم الخدمات المختلفة بما يساهم في التخفيف عن المواطنين مشيرا الى ضرورة ان ياخذ البريد الاردني دوره المامول في الوصول الى اكبر شريحة من الناس وان يعود له القه المعهود .

وبين ان استخدام التكنولوجيا وتطور وسائل الاتصال اثر بشكل كبير على عمل البريد عالميا ، وان هذا الاستخدام زاد من العبء على ادارات البريد في تطوير استراتيجيتها والبحث عن استخدامات جديدة وتقديم خدمات متنوعة للمواطنين من خلاله .

وقال ان من اولى الاولويات لدينا النهوض بالشركات الحكومية ومنها شركة البريد الاردني مبينا ان مجلس ادارة الشركة قدم للحكومة خطة عمل طموحة سينتج عنها تطور في اعمال الشركة والموظفين في مجالات مختلفة وصولا الى مستوى الشركات المتقدمة في العالم .

وبين الدكتور سليط ان توجيهات رئيس الوزراء تؤكد على ان شركة البريد هي شركة وطنية ولا بد من التفكير بتحويل خسائرها الى ارباح وايصالها الى بر الامان ، مبينا ان لدى الحكومة عدد من البدائل لمساعدتها على الانطلاق .

واضاف ان الحكومة ستقوم خلال المرحلة القادمة بتحويل مخصصات المستفيدين من دعم المحروقات الى شركة البريد الاردني لتتولى توصيل الدعم الى مستحقيه من خلال مكاتبها المنتشرة في مختلف مناطق المملكة ، مشيرا الى ان القيام بهذه المهمة ونجاحها بمشيئة الله هو تحد كبير امام موظفي البريد الاردني .
وكان رئيس مجلس ادارة البريد الاردني الدكتور محمد عدينات قد اكد ان زيارة الوزير لمديريات البريد ياتي ترجمة للاهتمام الحكومي بقطاع البريد مشيرا الى العلاقة التكاملية وعقد الاداء بين الوزارة وشركة البريد .

وبين ان مجلس ادارة البريد قدم للحكومة خطة عمل شاملة للنهوض بالبريد وسيتم خلال الفترة المقبلة طرح عطاء لحوسبة المكاتب البريدية ، مشيرا الى ان كوادر البريد الاردني ستعمل خلال الفترة القادمة على القيام بمهمة توزيع الدعم الحكومي النقدي بدل المحروقات وستثبت انها اهل لهذه المهمة الوطنية ولا شك ان هذه المهمة ستنعكس بالايجاب على موظفي البريد .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :