facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"تعديلات السير" تتصدى لـ "الضرب من الخلف"


31-08-2014 03:21 PM

عمون - ماجد الدباس - تصدت التعديلات المطروحة على قانون السير، لقضيتين أثارتا الرأي العام، وهما الصدم من الخلف، و"الحق على من في حالة الدهس".

مصدر مطل على التعديلات، قال لـ"عمون" ان التعديلات، عالجت قضية الضرب من الخلف، والتي تجعل الحق على السيارة الخلفية، بأن جعلت لرقيب السير تقدير ما اذا كان الحق مشتركا، أو حتى على سائق السيارة الأمامية في حالة "ضربه المفاجئ للكوابح".

وأضاف المصدر ان التعديلات التي ناقشها ويناقشها خبراء من ادارة السير المركزية وأعضاء اللجنة القانونية في مجلس النواب، وخبراء المرور في وزارة الأشغال العامة، وأمانة عمان الكبرى، تصدت كذلك لقضية "الحق على السائق دائما في حالة الدهس، من خلال الأخذ بعين الاعتبار عدم التزام المشاة بالقانون وممرات ، وجسور المشاة، وأنفاق، وغيرها".

ولفت المصدر الذي طلب عدم كشف هويته، إلى ان التعديلات، أخذت بالملاحظات الواردة من وسائل الاعلام، والقضاة، والمحامين، والأكاديميين، وأهل الاختصاص.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :