facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المفلح: الاردن مستمر بدعم قطاع غزة لتخفيف اثار العدوان


31-08-2014 08:43 PM

عمون - أمجد الشوا - ثمن مسؤولون فلسطينيون ودوليون الجهود الاردنية في دعم اهل قطاع غزة في عدة مجالات للتخفيف من اثار العدوان الاسرائيلي الذي استمر 51 يوما على القطاع .
واعلن الامين العام للهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية ايمن المفلح في لقائه ممثلي الهيئات الرسمية والاهلية في قطاع غزة خلال زيارته ومدير ادارة الازمات بالقوات المسلحة العميد المهندس محمد المواجده الى مقر المستشفى الميداني الأردني اليوم استمرار تسيير قوافل الخير الاردنية بتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني الى قطاع غزة من اجل المساهمة في التخفيف من معاناة الاهل وتزويدهم باحتياجاتهم الضرورية بالتنسيق مع المستشفى الميداني الأردني ومختلف الهيئات.
واضاف بحضور قائد المستشفى غزة 31 العقيد الركن بركات العقيل ومدير المستشفى الدكتور سليمان السعودي وهيئة ركن المستشفى: " إننا نفتخر ونعتز بتنفيذ توجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني منذ اللحظة الاولى للعدوان على قطاع غزة إلى القوات المسلحة والهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية والى جميع الهيئات بتسهيل وصول المساعدات الطبية والغذائية وغيرها من احتياجات الى اهلنا في قطاع غزة.
ولفت المفلح الى ان الهيئة ارسلت عشرة مولدات كهربائية وسلمت لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين الاونروا ومنها للقطاع الصحي والمشافي بقطاع غزة، وان هناك موافقة لادخال الف كرفان للمساعدة الانسانية للاسر التي دمرت منازلها وسيتم تسليمها للاونروا على ان يتم تركيبها مع وعود بمضاعفة العدد، مضيفا ان هناك مشروعا لتركيب اطراف صناعية سينفذ بالتعاون مع مؤسسة التعاون.
وقال امامنا الكثير من الجهود والبرامج التي ستنفذ ومن بينها الاسراع في ايواء الاسر وتفريغ المدارس حتى يتمكن الاطفال من التوجه الى مدارسهم وتوفير الايواء الكريم للاسر، مشيدا بجهود طواقم المستشفى الميداني الاردني في تقديم الخدمة الطبية للاهل في قطاع غزة واستلام المساعدات وتسليمها للجمعيات والهيئات الخيرية بقطاع غزة.
وقال العميد المهندس المواجده : نحن مستمرون بالتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني في بذل كل الجهود الانسانية التي تقوم بها الحكومة والجيش وكل الهيئات وفي مقدمتها الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية من اجل ايصال المساعدات الى اهلنا في قطاع غزة.
واستعرض قائد المستشفى الميداني الاردني غزة 31 العقيد الركن بركات العقيل المهام والواجبات التي يقوم بها المستشفى الميداني الاردني في غزة في استقبال وتوزيع المساعدات التي تصل قطاع غزة عن طريق الهيئة اضافة الى الدور الذي يقوم به المستشفى في تقديم الخدمة الطبية والعلاجية .
واشار الى مئات العمليات الجراحية الصغرى والكبرى التي اجرتها طواقم المستشفى اضافة الى حالات الدخول ومعدل المراجعين يوميا والايام الطبية المجانية وحجم الاغاثة الاغاثة الانسانية التي تقوم بها طواقم المستشفى.
واعرب وزير الشؤون الاجتماعية الفلسطيني السابق احمد الكرد عن شكره وتقديره للمملكة الاردنية الهاشمية ملكا وحكومة وشعبا لجهودهم وعطائهم من اجل التخفيف من معاناة الاهل.
واعرب مدير عام التعاون الدولي في وزارة الصحة بغزة الدكتور محمد الكاشف عن بالغ تثمينه لجلالة الملك عبد الله الثاني وجهود المتواصله من اجل مساعدة الاهل في قطاع غزة والتخفيف من معاناتهم.
واثنى مدير مكتب منظمة الصحة العالمية الدكتور محمود ضاهر بجهود الاردن في دعم القطاع الصحي بقطاع غزة من خلال المستشفى الميداني الاردني ودعم مستشفيات القطاع بالادوية والمستلزمات الطبية .
وثمن مدير جمعية الاعاثة الطبية الفلسطينية الدكتور عائد ياغي الجهود الملكية في دعم صمود الاهل في قطاع غزة والتخفيف من معاناتهم خاصة تعزيز دور المستشفى الميداني الاردني الذي يقدم خدمات جليلة للاهل في القطاع .
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :