facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إطلاق برنامج "العون لإدارة الكوارث والأزمات "

01-09-2014 03:56 PM

عمون - اطلقت مؤسسة الأميرة عالية وأمانة عمان وبالتعاون مع محافظة العاصمة والمديرية العامة للدفاع المدني، اليوم البرنامج التطوعي "العون لإدارة الكوارث والأزمات" وبمشاركة واسعة من المتطوعين.

ويهدف البرنامج لتعزيز الولاء والانتماء لدى الشباب الاردني ومفهوم الخدمة المجتمعية"التطوعية" وتهيئة وتمكين شباب قادرين على التعامل مع الظروف الصعبة في حال حدوث الازمات والكوارث، وتدريبهم ليكونوا يد عون ومساندة للدفاع المدني وأمانة عمان للتخفيف والتقليل من حدة الاضرار التي قد تحدث نتيجة للكوارث والازمات.

واشاد محافظ العاصمة خالد ابو زيد بالجهود الكبيرة التي تبذلها مؤسسة الأميرة عالية ممثلة بالبرامج التطوعية التي تمثل واجبا انسانيا ووطنيا وتسعى من خلالها لخلق جيل واع يتحمل المسؤولية ويساهم في تقدم المجتمع.

ولفت إلى أهمية البرنامج كونه يساهم في تعزيز المشاركة الفاعلة لدى الشباب الاردني والعمل التطوعي بما يحقق الفائدة للجميع، متمنياً للمشاركين النجاح في البرنامج ليصار تطبيقه في كافة محافظات المملكة وعدم اقتصاره على العاصمة .
بدوره أكد مدير المدينة المهندس فوزي مسعد على أهمية مشاركة الشباب الاردني في برامج العمل التطوعية والتي تصب في مصلحة العمل المؤسسي وينعكس ايجابا على الافراد والمجتمع مثمناً في السياق جهود مؤسسة الميرة عالية الرامية لترسيخ العمل التطوعي بين فئات المجتمع .
واشار إلى أن إدارة الازمات والكوارث في المدن تتطلب تكاثف جهود كافة الجهات والاطراف ذات العلاقة للتعامل معها والتي لا تتم الا من خلال التشاركية بين مؤسسات المجتمع، مبدياً استعداد أمانة عمان للتعاون والتشارك مع كافة المؤسسات والجهات المعنية في الشأن .
من جانبه أكد نائب مدير مؤسسة الأميرة عالية مهدي قطرميز على التزام المؤسسة على الاستمرار في تقديم البرامج التطوعية والشبابية بهدف استقطاب مختلف شرائح المجتمع من المهتمين بالمجال التطوعي وحثهم على المساعدة الفعالية في تنمية المجتمع وبناء وتأهيل وتدريب فريق يساهم في تقديم يد العون خلال حالات الطوارىء والازمات والكوارث .
وأشاد بجهود أمانة عمان وبرامجها التطوعية المختلفة التي تنفذها بمشاركة مؤسسات المجتمع والتي من شأنها غرس ثقافة التطوع وتعزيزها في المجتمع، وتعزيز الانتماء والتواصل بين افراد المجتمع والمؤسسات .
وفي السياق اثنى العقيد محمد الوريكات ممثل المديرية العامة للدفاع المدني على إقامة مثل هذه البرامج التي تهدف للخروج باشخاص يكونوا فاعلين في المجتمع إضافة ليكونوا بمثابة الرديف لكوادر الدفاع المدني .
واشار إلى أن مديرية الدفاع المدني على استعداد تام لتقديم اشكال الدعم والجهد لإنجاح مثل هذه البرامج التي ستحقق الفائدة للجميع، متمنيا التوفيق للمشاركين في البرنامج .
وتم خلال اطلاق البرنامج تقديم عرضاً حول البرنامج واهدافه الكامنة في اعداد شباب مدرك لحجم المسؤولية الوطنية للتعامل مع الازمات والكوارث، والمحاور التي سيقوم عليها البرنامج ممثلة بادارة الكارثة، والدعم النفسي، والاسعاف والاطفاء والانقاذ إضافة لمحاور تنمية وبناء الفرد من خلال مهارات الاتصال والتواصل وبناء الذات والفريق الواحد .
واختتم مدير البرامج الشبابية في مؤسسة الأميرة عالية ناصر عساف بتوجيه الشكر لكافة الجهات المشاركة في البرنامج وعلى حرصها لدعم افكار ورؤى وتوجهات الشباب الاردني لتقديم كل ما هو مميز ينعكس ايجابا على الافراد وزيادة الوعي المجتمعي لدى المجتمع حول الازمات وادارة الكوارث .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :