facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أنصار تحررالمرأة تطالب بالاجهاض .. * .. المحامية مرام الذنيبات

02-09-2014 04:24 PM

عند النظر و التدقيق فيما يطرح حول موضوع (الاجهاض) ... نجد ان من يتبنى اثارة هذه المواضيع هم من يدعون مناصرة المرأة بمفهوم الفكر الغربي المستورد دون بحث اوتنقيح و بتطاول على المرجع الاكبر لنا وهو الدين.

كأن الموضوع ينحصر في مشكلة واحدة وهي (حرية المرأة في جسدها)
و(حرية المرأة في اتخاذ قرارها باجهاض نفسها) حتى نجد المنبرين من كل صوب وحدب يتشدقون بالظلم النازل على المرأة او الفتاة كأن هذه المراة ليست الام ولا الزوجة ولا الاخت ولا البنت كأنها كائن منفصل متفرد عن هذه المنظومه ،كائن مستقل مصلحته غيرمرتبطة اساسا بمصلحة الاسرة والمجتمع وغيرمرتبطة بمصالح مشتركة مع الجميع.

وعودة على المطالبات بتعديل القوانين التي تحكم موضوع الاجهاض كأننا في دولة علمانية لا تدين بدين الاسلام كما جاء بدستورها او غالبية افراد المجتمع ليسوا من المسلمين .

وكأن مشكلة الفتاة المغتصبة فقط تتمحور حول التخلص من هذا الحمل ( أي نتائج المشكلة ) بدون النظر الى اصل المشكلة والتي تتمثل في غياب الضوابط الدينية والاخلاقية التي من شأنها ان ترتقي بالمجتمع وترفع سويتة بحيث تحل مثل هذه المشاكل من جذورها، اما على طريقتهم بان نتجاهل الاسباب الرئيسية للمشكلة ونقفز الي ايجاد حلول للنتائج فقط ،فنصبح كالنعام عندما يدفن رأسه بالرمال ويترك جسمه خارجه.

ان حل المشكلة لايكون بخلق مشكلة اكبرمنها ناهيك عن مخالفتها للشريعة والدين الاسلامي، إن موضوع الاجهاض موضوع كبير لاينحصر بتعاطف غير واعي مع حالة او اخرى دون امعان النظر في اسباب نشوء هذه المشاكل الاجتماعية .

نحن الان لسنا في معرض وضع حلول مفصلة لهذه المشاكل الاجتماعية الا انه ليس بعيد عنكم ان اسباب هذه المشاكل يكمن اصلا في ضبط العلاقات الجنسية والبعد عن الشذوذ والمحرمات وربط هذه المفاهيم في منظومة الاخلاق والدين وهما العنصران الوحيدان اللذان يعول عليهما في حل جميع المشاكل الاجتماعية التي نحن بصددها لكي يعيش الناس الحياة الطيبة التي ارادها الله عز وجل لهم .

أما في المقابل اذا اردنا ان نستمرفي العمل ضمن منظومة العولمة وتحقيق أهدافها التدميرية والاستعمارية، والتي هي اساس انحرافات المجتمع جميعها وبسبب دخول الافكار الفاسدة الى مجتمعنا والتي كانت السبب الرئيسي في انحراف المجتمع وانتشار الفساد والحرية الجنسية وحرية المرأة بالمفهوم المغلوط وكل ما يصلناعن طريق وسائل الاتصال الحديثة دون رقيب اوحسيب .

و اذا استمرينا باستيراد المفاهيم الغربية المخالفة لديننا والقفز الى تطبيقها بقوانيننا لجعلها امرا واقعا رغما عن ارادة المجتمع الاردني المسلم الذي يرفض مخالفة شرعه ومبادئة واخلاقه، مع العلم انه حتى بتقليدنا للغرب الغارق اصلا في هذه المشاكل خاصة منها الجنسية والاسرية والتى تصل نسبتها في امريكا وحدها الى 35 لكل مائة الف اما في الاردن فلا تصل النسبة حسب الاحصائيات الرسمية الى 2.9لكل مائة الف خلال العشر سنوات الماضية،فإذا لم نتوقف وننظر بعمق لما يدور حولنا سيصل بنا الحال مثلهم الى تحلل الاسرة وبالتالي المجتمع ولن نصل الى الحضارة المنشودة والمجتمع السوي.

إن هذا المجتمع الاردني المسلم العربي الشرقي الذي لا زال يناضل ويحارب ليحافظ على ما تبقى من دينه وقيمه واخلاقه في وجه الهجمة الشرسة التي يتم دعمها بملايين الدولارات سنويا من الغرب لاهداف و اجندات معروفه للجميع.

لذالك فإن الحل ليس بإباحة الاجهاض والتشجيع على هذه الجرائم بمحواثرها من الحياة وكأنها لم تكن ، انما بحل المشكلة من جذورها وتوثيق الروابط والعلاقات الاسرية و تقديم الدعم الكامل لافراد المجتمع عن طريق التوعية الاخلاقية و الدينية والمحافظة على ما تبقى من قيم واخلاق ما زالت هي حجر الاساس في المحافظة على كينونة المجتمع من التحلل بالغير وفقدان الخصوصية.





  • 1 ما حدا طالب بالإجهاض 02-09-2014 | 04:58 PM

    ما حدا دعى إلى الإجهاض وليش تختلقي قضايا غير موجودة ، علماً بأن الإجهاض يجري كل يوم في مستشفياتنا وعياداتنا تحت ذريعة تنظيفات أو جنين ميت أو هناك خطر على حياة الأم أو أن الجنين مشوه ، إذا كان هناك حافز عند الحامل وزوجها لإجهاض جنينها فلن تنتظر رأي أو فتوى من متسيسين؟

  • 2 يا ريت نطبق الاسلام الحقيقي 02-09-2014 | 09:40 PM

    الاسلام هو الدين الوحيد الذي يعطي المرأة الحرية في التحكم بجسدها. الم يعطيها الحق بالامتناع عن الرضاعة وحتى الحمل اذا رغبت بالحفاظ على جسدها؟ ثم ان للاجهاض ضوابط دينية افرد لها الاسلام العديد من المباحث. وتتمنى الديانات الاخرى التسهيل الموجود في الاسلام لموضوع الاجهاض. القران واضح بتحديد متى تتكون الروح في الجنين وقبل ذلك فلا حديث عن اجهاض. المغتصبة لن تنتظر اشهر حتى تتخلص من طفل. للعلم بعد الاغتصاب يتم عمل فحص الحمل على الفور والقرار لا خطأ فيه لان البدائل اصعب واسوأ.

  • 3 ......... 02-09-2014 | 09:45 PM

    وشو الفايدة من كثرة البشر؟؟؟؟؟!!!!!!

  • 4 صباح حبال 02-09-2014 | 11:59 PM

    جزاك الله خيرا اختي الكريمة على مقالتك الرائعة وتحليلك القيم لما يقدم للمرأة العربية المسلمة من أفكار خبيثة تدمر مجتمعها واتمنى ان تعي جميع النساء مخاطر اﻻخذ بأﻻفكار البراقة المستوردة البعيدة كل البعد عن ديننا ومجتمعنا والتي فيها خسارة الدنيا واﻵخرة

  • 5 صونيا الرمحي 03-09-2014 | 01:45 AM

    ان المناداة بإباحة الاجهاض هو فتح باب لممارسة الجنس خارج اطار الزواج الشرعي
    فالاولى ان توضع اساليب وقائية للحيلولة دون وقوع هذه الممارسة خارج اطار الزواج الشرعي
    وايضا ان الاجهاض هو حرمان الجنين من حق الحياة وهو من اهم الحقوق التي ينادى بها من خلال
    حقوق الانسان
    وكيف لنا ان نلغي رأي الشرع في مثل هذه القضايا فالاصل ان نرجع الى رأي الشرع قبل ان ننادي بإباحة
    الاجهاض

  • 6 التعريف الضيق للاغتصاب 03-09-2014 | 02:11 AM

    يا استاذتي، مما نشاهده في العالم حولنا لم يعد الموضوع اغتصاب امرأة تسير في الشارع او يدخل لص على منزل. امامك نساء اغتصبن في سوريا والعراق وفلسطين. ما رأيك الان؟ اتريدين ان تطبقي الشرع، فالشرع يقول ان ينسب الطفل لامه، أجل لامه... وانت محامية وتعلمين ماذا يعني ذلك وصعوبته.

  • 7 سمر ابو صافي 05-09-2014 | 04:13 AM

    يبدو لي ان مجتمعنا الأردني يتعرض لكثير من التعديات على القيم والأخلاق والمعتقدات الدينيه ، وانا ارى ان افضل شيء لمواجهة هذه التحديات هو بزيادة الوعي الديني لدى الناس وتعريفهم بأمور دينهم اكثر لأن الكثير يجهل حكم الدين بمثل هذه القضايا ، ولماذا يثار هذا الموضوع في هذا الوقت بالذات بالتأكيد ليس بمحض الصدفه وإنما حتى يعتاد الناس على فعل الفاحشه والرذيله دون التفكير بعواقبها

  • 8 عوده السوالقه 06-09-2014 | 12:26 AM

    الإجهاض قضية في كل العصور وعند الملتزمين دينياً خاصة أكثر من غيرهم لأن كلمة حلال وحرام تحكم تصرفاتهم،وإن وضع قانون يحدد الحالات التي يجوز فيها إجهاض الحامل لايعني خروج على تعاليم الدين لأنه الضرورات تبيح المحضورات ، فكثيرا مانسمع من الناس عبر الفضائيات والراديوا أسئلة للمفتين، زوجتي مريضه بكذا وهي حامل ، زوجتي حامل بجنين معوق، إلى آخر الأسئلة المتعلقة بصحة الجنين والأم، أما من جهة الحمل سفاحاً، كذلك له محددات للتعامل معه في الشرع، اما الهرافين وقليلي الإيمان أو معدوميه فلا حاجة لهم بتشريع


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :