facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اكتظاظ الغرف الصفية ينعش مراكز التقوية الخاصة بالبادية الشمالية الغربية

11-09-2014 03:16 PM

عمون - يلجأ العديد من اولياء امور الطلبة في لواء البادية الشمالية الغربية لارسال ابنائهم لمراكز التقوية والاعتماد على المدرسين الخصوصيين لتحسين مستوى ابنائهم الدراسي جراء الاكتظاظ الشديد بمدارسهم لتواجد اعداد كبيرة من الطلبة السوريين.

وقالوا لــ(بترا) ان العديد من المدارس في اللواء تشهد اكتظاظا شديدا في الصفوف المدرسية نجم عنه تأثيرات وتراكمات سلبية على المستوى التعليمي والنفسي لابنائهم، مشيرين الى أن بعض الصفوف في المدارس تجاوزت طاقتها الاستيعابية القصوى، ما يشكل معاناة للطلبة وذويهم خاصة مع توجه الوزارة لاعتماد نظام الفترتين في العديد من المدارس، في محاولة للتغلب على الاكتظاظ.

واشاروا الى ان الرسوم المالية المرتفعة للمدارس الخاصة شكلت عائقا اخر امامهم في سبيل تأمين اجواء دراسية ملائمة لابنائهم في ظل الاوضاع الصعبة، التي تعاني منها المدارس الحكومية .

وقال مدير تربية اللواء الدكتور صايل الخريشا إن أبرز المشاكل التي تواجه المديرية تتمثل في توافد أعداد كبيرة من اللاجئين السوريين، مشيرا الى تواجد اربعة آلاف طالب وطالبة من اللاجئين السوريين في مدارس المديرية، الامر الذي دفع المديرية لافتتاح ثلاث مدارس بنظام الدراسة المسائية للطلبة السوريين.

واضاف ان هناك حاجة ملحة لمدارس داخل عدة مواقع منها، سما السرحان وقضاء الخالدية، بالنظر لتواجد اعداد كبيرة من الطلبة السوريين في هاتين المنطقتين، لافتا الى اعمال الصيانة التي تنفذها المديرية لعدد من المدارس لتمكينها من توفير اجواء ايجابية ملائمة للطلبة داخل الغرف الصفية.

يشار الى ان مدارس لواء البادية الشمالية الغربية تضم ثلاثين ألف طالب وطالبة، موزعين على 57 مدرسة ذكور و95 مدرسة اناث، ويشرف على العملية التدريسية 878 معلما و1381 معلمة. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :