facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بدء مشروع استغلال المياه الخارجة من محطات الفلترة للزراعة

14-09-2014 02:17 PM

عمون - باشر المركز الوطني للبحث والارشاد الزراعي العمل بمشروع بحث ودراسة امكانية استغلال المياه الخارجة من فلاتر تنقية المياه لاستغلالها بالزراعة.
وقال مسؤول المشروع المهندس خالد البشابشة ان مشروعه يهدف الى استغلال المياه المكررة والخارجة عن الفترة في محطات بيع المياه لري النباتات عالية التحمل للاملاح.
واضاف لـ(بترا) ان المشروع يرمي الى استغلال المياه الناجمة عن الفلترة في محطات بيع المياه المفلترة والمعدة للشرب، مشيرا الى ان المشروع يطبق على ثلاث مراحل الاولى في الرمثا والثانية في جمعية الشجرة الخيرية والثالثة في مدرسة عائشة بنت ابي بكر باربد.
وبين انه يوجد في مدينة الرمثا من 30 الى 35 محطة فلترة عاملة تقوم اقلها بانتاج 2 متر مكعب للبيع و5 متر مكعب تذهب يوميا بلا فائدة.
واشار الى ان فكرة المشروع جاءت من وجود عشرات الامتار من المياه التي تذهب سدى ودون استغلال، في حين ان الاردن يعاني من شح المياه للشرب والزراعة.
وقالت مساعدة مدير المشروع المهندسة سها ابو العينين ان استغلال المياه الخارجة من الفتلرة تساعد في زراعة النباتات العطرية مثل الميرمية والزعتر والتي تتحمل ملوحة عالية، لافتة الى امكانية استغلالها بري المرزوعات في الحدائق المنزلية او على اسطح المنازل. وبينت انه بعد تطبيق فكرة المشروع سيصار الى تعميمها على مختلف مناطق المملكة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :