facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وفد أمريكي يزور متحف الشهيد وصفي التل

14-09-2014 03:36 PM

عمون - زار وفد سياحي أمريكي أمس متحف الشهيد وصفي وسعدية التل بهدف الاطلاع على المتحف ومقتنياته التي تحكي سيرة الشهيد وصفي التل .

وتأتي الزيارة وفق مسؤول المتحف محمد الطرمان نتيجة الجهود المبذولة للتعريف بالمتحف محليا وعربيا وعالميا وأهميته التاريخية وتعزيزمكانتة على خارطة السياحة الأردنية .

وقدم الطرمان شرحاً مفصلاً عن المتحف والمقتنيات الأثرية فيه، وعن الشهيد وصفي التل وتاريخه السياسي والأدبي والمناصب التي تقلدها حتى استشهاده .

وجال الوفد المكون من 40 سائح في قاعات المتحف ابتداءً من مدخل المتحف وغرف الضيوف انتهاءً بمكتب الشهيد والوثائق المدونة بخط يده، والمضافة الخارجية التي كان يستقبل فيها شيوخ ووجهاء العشائر .

يذكر أن المتحف افتتح مطلع هذا العام، وتم بناؤه عام 1951على طريق عمان السلط في الكمالية على مساحة ثلاثة دونمات تتميز بموقعها الجميل وتحيطها أشجار الزيتون والسنديان والصنوبر والبطم وغيرها .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :