facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"تكسي سرفيس" بين الارض والفضاء عام 2017


17-09-2014 12:58 PM

عمون - (رويترز) - قال مسؤولون أمريكيون إن إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) اتفقت مع كل من شركتي بوينج وسبيس إكس على بناء اسطول تجاري من (تاكسي الفضاء) لنقل رواد الفضاء إلى محطة الفضاء الدولية لينتهي بذلك الاعتماد الأمريكي على سفن الفضاء الروسية.

وفازت كل من بوينج ولها باع طويل في صناعة الطيران والفضاء وشركة سبيس إكس ومقرها كاليفورنيا بعقدين قيمتهما الاجمالية 6.8 مليار دولار لتطوير وتشغيل كبسولات الفضاء الجديدة الت تتسع لسبعة أفراد.

وتحصل بوينج بموجب الاتفاق على 4.2 مليار دولار بينما تحصل سبيس إكس على 2.6 مليار دولار.

وقال مدير شركة سبيس إكس إيلون ماسك "سبيس إكس يشرفها الثقة التي وضعتها فيها ناسا. هذه خطوة هامة في رحلة تقودنا في النهاية إلى النجوم وتمد وجود البشر إلى كواكب عدة."

وقالت كيثي لودرز مديرة برنامج ناسا التجاري لأطقم رواد الفضاء ان العقد يلزم بوينج وسبيس إكس بأن تكون خدمة الطيران التجاري جاهزة بحلول عام 2017.

واكتسب ابرام هذا العقد أهمية خاصة نظرا للتوترات المتصاعدة بين الولايات المتحدة وروسيا بسبب ضم موسكو لمنطقة القرم الأوكرانية ومساندتها للإنفصاليين في شرق أوكرانيا.

ويمكن لتاكسي الفضاء التجاري الذي سينطلق من الولايات المتحدة ان ينهي الاحتكار الروسي لنقل رواد الفضاء إلى محطة الفضاء الدولية. وتدفع ناسا 70 مليون دولار مقابل رحلة فرد واحد على مركبات الفضاء الروسية سويوز وهي وسيلة النقل الوحيدة المتاحة منذ احالة الأسطول الأمريكي لمكوك الفضاء الى التقاعد في 2011.





  • 1 ابوصقر 17-09-2014 | 01:32 PM

    اهم شيء العـــــــــــــداد يكون شغال

  • 2 الصعلوك 17-09-2014 | 05:31 PM

    وبنفس السنه سوف تجتمع لجاننا للمره بعد الالف لمناقشه فشل الباص. السريع الذي لم يثت تورط اي كائن حي بفشله الا اللهم السبب طبيعه الطريق تغيرت تضاريسها فجاه وهذا سبب لا يد لاحد فيه ب ٢٠١٧ سيخزجو بهذه النتيجه هذا والله اعلم لريما انا غلطان

  • 3 القطار الخفيف 18-09-2014 | 02:48 PM

    والابلغ من الباص السريع قال مشروع القطار الخفيف بين عمان والزرقاء ٠ عن جد هظول بس بيخذوا رواتب بالحلال؟


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :